الحراك السياسي

08:20 صباحًا EET

“الرقابة الإدارية” : مصر لديها إرادة شعبية وسياسية لمكافحة الفساد

 قال محمد عمر وهبى رئيس هيئة الرقابة الإدارية المصرية إن الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة الفساد هو عيد للأجهزة وكافة الجهات التى تعمل بمكافحة الفساد فى مصر.

 وأوضح وهبى أنه يتم العمل على خفض مستويات الانحراف والفساد داخل الجهاز الإدارى المصرى، لافتا إلى وجود إرادة شعبية وسياسية على مكافحة الفساد وهناك تنسيق تام لمكافحة الفساد وإرساء مبادئ الشفافية، موضحا أن الفساد هو العقبة التى تعوق تحقيق التنمية الشاملة.

وأضاف محمد عمر وهبى، رئيس هيئة الرقابة الإدارية المصرية، خلال كلمته احتفالا بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، أن مصر شهدت اهتماما متزايدا لمكافحة الفساد وتطوير الجهود المبذولة فى هذا الشأن ومنها إنشاء اللجنة الفرعية التنسيقية لمكافحة الفساد وتحصيل حقوق الدولة.

ولفت وهبى إلى أن اللجنة أعدت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد من خلال الدراسة المتعمقة للأحوال فى مصر ووضع خطة رئيسية لتنفيذ الإستراتيجية، مشيرا إلى أن الخطة تعد بمثابة إطار عام لمكافحة الفساد من ٢٠١٤وحتى ٢٠١٨ .

وأوضح وهبى أن الاستراتيجية تهدف إلى مكافحة الفساد بالمجتمع المصرى، من خلال وضع الأهداف والسياسات والبرامج والآليات، التى تكفل محاصرته، وتفعيل ثقافة مجتمعية رافضة للفساد.

التعليقات