عرب وعالم

09:00 مساءً EET

الإحتلال الصهيونى يغرق «غزة»

أغرقت قوات الاحتلال الصهيوني عشرات المنازل وهجرت المئات في غزة  بعد ان قامت بفتح أحد سدود المياه في منطقة المغراقة بوادي غزة وسط القطاع.

وعملت قوات الدفاع المدني على إخلاء المواطنين من المنازل في المنطقة بعد أن وصل منسوب المياه إلى 3 أمتار. وفقا لجهاز الدفاع المدني فقد تم إخلاء الأسر التي غمرت المياه منازلها إلى مراكز إيواء تابعة للأونروا. وقال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في بيان انه اخلى اكثر من مئة اسرة في منطقة المغراقة بعد ان فتح الاحتلال احد السدود المائية باتجاه المنطقة.

من جهته، قال مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية ومركز الوفاء لرعاية المسنين في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة انه استقبل امس 13 عائلة ممن تقطعت بهم سبل العيش بعد اغراق الاحتلال لمنازلهم في منطقة المغراقة بعد فتحه للسدود الشرقية المحاذية.

في جريمة ثانية، قامت جرفات الاحتلال معززة بقوات صهيونية كبيرة بهدم أربعة منازل في قرية سعوة الواقعة شرقي بلدة حورة في النقب. وذلك في سياق الحملة المسعورة لما يسمى بـ» لجان التنظيم والبناء الإسرائيلية» على القرى العربية في النقب، إذ تواصل توزيع أوامر هدم المنازل العربية بذريعة «انعدام التراخيص». وتم في غضون الأسابيع الأخيرة إلصاق إخطارات الهدم لمئات المنازل في قرى طويل أبو جرول، ووادي النعم، وعوجان، واللقية، وأبو جرول والقرين والسرّة.

وتأتي حملة إخطارات الهدم الجديدة في أجواء إصرار الحكومة الاسرائيلية اليمينية على تنفيذ مخطط «برافر» الذي يقضي بمصادرة زهاء 800 ألف دونم من أراضي النقب، وتهجير نحو 30 ألف فلسطيني من قراهم.

في المقابل، ذكرت القناة «العبرية الثانية»  السبت بأن جيش الاحتلال أعلن الاستنفار الكامل في مناطق الجنوب بعد إختراق طائرات «الأجواء الإسرائيلية «. وذلك بعد أن اعلنت المصادر العبرية أن طائرات بدون طيار حلقت قرب عسقلان وعادت إلى قطاع غزة.

التعليقات