محليات

11:28 صباحًا EET

غادة والي: حل 169 جمعية «إخوانية» بـ9 محافظات

أصدرت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، قرارات بحل 169 جمعية أهلية على مستوى 9 محافظات، منها 7 جمعيات في أسيوط و4 في سوهاج و2 في أسوان و2 في الوادي الجديد و52 في كفر الشيخ و2 في الإسماعيلية و39 في الإسكندرية و51 في دمياط و10 في القليوبية.

وقالت الوزيرة، في بيان، الاثنين، إن قرارات حل الجمعيات يتم بناء على حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بشأن حظر تنظيم الإخوان، وعلي قرارات اللجنة المشكلة لتنفيذ حكم حظر أنشطة والتحفظ على ممتلكات الجمعيات التابعة للتنظيم، وحل الجمعيات التي ليس لها مقر أو مجلس إدارة أو لم تمارس أنشطة منذ إشهارها، بعد أخذ رأي الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وأضافت الوزيرة، أنه تقرر أن تؤول أموالها وممتلكاتها لصندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية، لافتة إلى حصر الأموال والممتلكات وإخطار اللجنة المشكلة لتنفيذ الحكم للنظر في التصرف فيها، على أن تتولي الجهة الإدارية تعيين مصفيين للقيام بأعمال التصفية خلال شهر من صدور القرار، ورفع تقرير بأعمال التصفية.

وأكدت «والي» أن الوزارة لن تدعم سوي الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني النشطة والفعالة، الملتزمة بالشفافية في أداء عملها لخدمة المجتمع المحلي، باعتبارها شريكا أساسيا في دفع عجلة التنمية.

التعليقات