مصر الكبرى

07:22 مساءً EET

بالصور :إنهاء خصومة ثأرية بين أل “جودة”و أل”عبد الرحيم “بسوهاج

تمكنت لجنة المصالحات بالأزهر الشريف برئاسة الدكتور شومان وكيل الأزهر بإنهاء خصومة ثأرية بقرية كوم أشكيلو التابعة لمركز جرجا بسوهاج، بين آل جودة ، وبين عائلة آل عبد الرحيم.

 
 نقل وكيل الأزهر في بداية كلمته تحية الإمام الأكبر الدكتورالشيخ احمد الطيب شيخ الازهر الشريف  لأهالى القرية وان الأزهر يقدر الجهود التى تقوم بها العائلات فى صعيد مصر من أجل إنهاء الخصومات والسعي لاستقرار البلاد، ومحو عادة الثأر، والتى تقف عائقا كبيرا أمام جهود التنمية فى صعيد مصرخاصة .
 
 وطالب شومان فى كلمته وسائل الإعلام بدعم الجهود التى يقوم بها الازهر فى مجال المصالحات والاهتمام بذلك الدور الذى يحقق نجاحا تلو الآخر، مشيرا إلى أن اهمية هذا الدور الذى يمكن من خلال توصيل رسالة للعالم أجمع تؤكد استقرار مصر .
 
جدد وكيل الأزهر تأكيده على أن القوة فى العفو، وليست فى حمل السلاح والقتل، موجهًا الدعوة إلى جميع المتخاصمين إلى الإحتكام لكتاب الله وغلق باب الشيطان والفتن، موجهًا الشكر لرجال الأمن وشرفاء العائلات الذين يعملون ليل نهار لإتمام المصالحات بالتعاون مع الأزهر الشريف من أجل جمع الفرقاء على كلمة الله.
 
 قد أنهت  لجنة المصالحات بالازهرخلال الفترة الأخيرة عدد من المصالحات بين عدد من العائلات فى برديس وشطورة بسوهاج، بالإضافة الى الصلح الكبير بين عائلتى الدابودية والهلايل بأسوان، ومصالحة بين عائلتين بشبين القناطر بالقليوبية.
3_a30e1.jpg
2_d6d7a.jpg
1_da6b7.jpg
 
 

التعليقات