اقتصاد

10:24 صباحًا EET

السيسي يبحث مع “سيمنس” تنفيذ مشروعات إنتاج الطاقة والكهرباء

يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، جوسيف كيسر الرئيس التنفيذى ورئيس مجلس إدارة شركة سيمنس الألمانية، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس هاني عازر عضو المجلس الاستشاري لعلماء مصر.

ومن المقرر أن يتم بحث عدد من المشروعات الكبرى التي تقوم بها الشركةـ والتي تم التعاقد عليها خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى الذي عقد بمدينة شرم الشيخ منتصف شهر مارس الماضى.

وكشفت مصادر حكومية أن اللقاء سيشهد استعراض المشروعات التي ستقوم الشركة بتنفيذها خلال المرحلة المقبلة في مصر، وعلى رأسها مشروع إنشاء محطة كهرباء بنى سويف، والذي وافقت الشركة على تنفيذه خلال عام ونصف بدلًا من ثلاث سنوات، وذلك بإجمالى قدرة تصل إلى 4400 ميجاوات، حيث نجح الرئيس السيسي في خفض تكلفة إنشاء المحطة من 2،5 مليار يورو إلى 2،2 مليار، بالإضافة إلى قيام شركة سيمنس بتخصيص مبلغ 200 مليون يورو كمساهمة مالية منها لدعم الاقتصاد المصرى.

وأضافت المصادر أنه سيتم بحث آخر مستجدات مشروع إنشاء مصنع لإنتاج مكونات مزارع الرياح باستثمارات تبلغ 300 مليون يورو وبقدرة إجمالية تصل إلى 2000 ميجاوات، حيث يعد المصنع ركيزة أساسية للتنمية في مصر.

وأكدت المصادر أن الرئيس السيسي يولى الطاقة اهتمامًا كبيرًا، حيث تعد عماد الاقتصاد ولاسيما في إطار تنفيذ خطة مصر العاجلة لإنتاج الكهرباء، وتوفير احتياجات المواطنين ومختلف القطاعات الصناعية.

التعليقات