عرب وعالم

07:39 مساءً EET

منصور هادي يلتقي بولى ولى العهد السعودى

التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم، في مقر إقامته المؤقت بقصر الضيافة بالرياض ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف.


وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتطور الأوضاع على الساحة اليمنية والمستجدات في الميدان.


وجدد وزير الداخلية السعودي للرئيس هادي وقوف المملكة مع “أشقائها في اليمن حتى يتمكن الشعب اليمني من تجاوز محنته والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن واستكمال العملية السياسية الانتقالية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل”.


من جانبه، أعرب الرئيس اليمني عن شكره وتقديره لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية ولخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز “لوقوفهم إلى جانب أشقائهم في اليمن ومساندتهم الشعب اليمني لتجاوز محنته الحالية، وجهودهم العسكرية في تحالف دعم الشرعية في مرحلته الثانية الرامية لإعادة الأمل”.


وأكد هادي على “ضرورة التصدي لأي محاولات بائسة من قبل الانقلابيين”، وأثنى كذلك على الجهود السياسية لدعم قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 لعام 2015، وإخراجه إلى حيز التنفيذ.


وثمن رئيس الجمهورية دور المملكة العربية السعودية في دعم جهود تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لأبناء الشعب اليمني الذي يعاني من نقص في المواد الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية نتيجة ما وصفها بـ”الحرب الهمجية التي تشنها مليشيات الحوثي وجماعة صالح”.


وأشار إلى أن “علاقات الأخوة بين الشعبين اليمني والسعودي ضاربة في جذور التاريخ وأنها علاقات راسخة ارتبطت بوشائج أخوية وتاريخية وجغرافية والمصير المشترك”.

التعليقات