عرب وعالم

12:38 مساءً EET

أمير الكويت يتعهد بتقديم 300 مليون دولار لمساعدة السوريين

أعلن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتخصيص 300 مليون دولار لمساعدة سوريا على مدى ثلاث سنوات.

وأشار أمير الكويت – خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح مؤتمر المانحين لسوريا “دعم سوريا والمنطقة” والمنعقد حاليا في لندن – إلى الدور الكبير الذى قدمته الكويت باستضافتها لثلاثة مؤتمرات لدعم الشعب السوري، وما نتج عنها من تعهدات ساهمت في التخفيف من الأزمة الإنسانية التي يعيشها الشعب السوري في الداخل أو في دول الجوار، مناشدا المجتمع الدولي باستمرار تقديم المساعدات للشعب السوري للتخفيف عنهم.

ومن جانبه، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في كلمته، إلى استئناف محادثات ذات مغزى في جنيف، موضحا أن محادثات السلام توقفت بسبب الزيادة المفاجأة في عمليات القصف الجوي والنشاط العسكري في البلاد.

وأضاف “إنه أمر مثير للقلق بشدة أن الخطوات الأولى من المحادثات قد تم تقويضها بسبب عدم وصول المساعدات الإنسانية الكافية، والزيادة المفاجئة لعمليات القصف الجوي والنشاطات العسكرية في سوريا.. وأتفق تماما مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص في أنه لا ينبغي أن يكون لدينا محادثات من أجل المحادثات وينبغي العودة خلال الأيام المقبلة إلى طاولة المفاوضات، وليس لتأمين مزيد من المكاسب على أرض المعركة”.

ودعا بان كي مون مجلس الأمن وفريق الدعم الدولي لسوريا للضغط على الأطراف للانخراط بجدية مع بعضها البعض بشأن مستقبل سوريا، معربا عن إدانته لكل أطراف الصراع.

التعليقات