تحقيقات / عين ع الإعلام

10:37 مساءً EET

ثورة إنتقادات ضد “رامز تحت الأرض”.. ومشهد بنطلون “محمود حميدة” و”ألفاظ فيفي عبده” يتسببا في إتخاذ إجراء صارم ضد البرنامج (فيديو)

يواجه برنامج الفنان رامز جلال الجديد “رامز تحت الأرض”، العديد من الإنتقادات من جميع الجهات فضلًا عن الإقبال الكبير الذي حققه وثورة التعليقات التي تظهر اعجاب رواد السوشيال ميديا بهذا العمل، بالرغم من عرض حلقتين فقط من حلقات البرنامج، مع بداية شهر رمضان الكريم.

أول مواجه إعلامية لبرنامج المقالب رامز تحت الأرض

في اثناء عرض البرومو الرسمي للبرنامج علي قناة mbc masr الذي حقق مشاهدات كبيرة علي موقع اليوتيوب والتواصل الإجتماعي، ظهر الفنان الكبير محمود حميدة، في حلقته بالبرنامج عقب المقلب وهو باللباس الداخلي، مما أثار هذا المشهد جدلًا كبيرًا.

كان أول من المعترضين علي هذا المشهد الإعلامية مني العراقي، حيث وجهت تساؤلًا للفنان محمود حميدة، كيف تم إقناعك بالظهور بتلك الطريقة؟.

وكتبت “العراقي” علي صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: “عندى سؤال للفنان صاحب التاريخ الفنى العظيم محمود حميدة، لقطة ظهورك بالبوكسر أمام الكاميرات بعد ما عرفت أنك فقرة فى البرنامج الأكثر مشاهدة فى “رمضان”، أيه الحوار إلى دار بين محمود حميده ومنتج البرنامج علشان لقطة البوكسر تطلع؟ أقنعوك إزاى ؟”.

ومن جانبه قال الإعلامي وائل الإبراشي، معلقًا علي مشهد ظهور الفنان بالبوكسر، أن هذا النوع من البرامج تخصم دائمًا من رصيد الفنانين وبالأخص أصحاب التاريخ الفني الكبير مثل “محمود حميدة”.

وأشار “الإبراشي” ان مهما كان المقابل للظهور في مثل هذه البرامج كان يجب الإتفاق علي عدم أظهار هذا النوع من المشاهد الغير مؤلوفه علي المشاهدين.

نقابة الإعلاميين تخاطب “الأعلى للإعلام” لاتخاذ إجراء ضد “رامز تحت الأرض”

كما عبر طارق سعدة، وكيل نقابة الإعلاميين “تحت التأسيس” عن استيائه مما جاء فى الحلقة الأولى من برنامج “رامز تحت الأرض” للفنانة فيفي عبده، مشيرا إلى أن برنامج رامز جلال من القوالب البرامجية التى تثير الفزع والرعب لدى المشاهدين.

وأضاف “سعدة” فى تصريح صحفي، أنه عندما تم اكتشاف أن ما يحدث فى برامج رامز جلال من تمثيليات بالاتفاق مع  الضيوف، أصبحت برامجه مملة ولا يتقبلها المشاهد، متابعا: “نظرا لوجود ألفاظ خارجة وإيحاءات وإشارات وشتائم وسب عبر الحلقة الأولى من برنامج رامز تحت الأرض، فسنخاطب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لاتخاذ ما يراه صالحا من إجراءات تجاه جهة الإنتاج والقناة العارضة”.

وشدد وكيل نقابة الإعلاميين فى تصريحه، على أنه ستتم مراجعة كل ألوان وصنوف المحتوى المعروضة عبر الشاشات، لمحاسبة الخارجين فى النهاية، وسيتم تفويض المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لمحاسبة المؤسسات التى سمحت بعرض هذه المواد الخارجة عبر شاشاتها دون مراجعة المحتوى، لافتا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لمتابعة ورصد البرامج

ضحايا رامز جلال في برنامج المقالب

جدير بالإشارة أن ضحايا الفنان رامز جلال في الحلقة الثانية من برنامج رامز تحت الأرض، محمود كهربا لاعب نادي الزمالك ومؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي.

 

التعليقات