رياضة

09:50 مساءً EET

الكاميرون واستراليا يتمسكان بآمالهما في بلوغ المربع الذهبي في كأس القارات

أعرب البلجيكي هوجو بروس، مدرب المنتخب الكاميروني لكرة القدم، عن غضبه من إهدار لاعبيه للعديد من الفرص المؤكدة خلال لقاء فريقه مع نظيره الاسترالي، اليوم الخميس، في بطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا، فيما أبدى أنجي بوستيكوجلو، مدرب المنتخب الاسترالي، أسفه لفقدان فريقه للتركيز في بعض الفترات.

وتعادل المنتخب الكاميروني «1-1» مع منتخب استراليا في مدينة سان بطرسبرج ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الثانية للمسابقة العالمية، ليحصل كل منهما على أول نقطة في المجموعة، عقب خسارتهما في الجولة الأولى أمام تشيلي وألمانيا.

ويبدو كلا المنتخبين متمسكان بآمالهما في العبور نحو المربع الذهبي للبطولة، حيث يسعى كل منهما للتدارك في الجولة الثالثة (الأخيرة) في المجموعة يوم الأحد المقبل ،رغم صعوبة المهمة التي تنتظرهما في ظل رغبتهما في حصد النقاط الثلاث.

ويلتقي منتخب الكاميرون مع المنتخب الألماني (بطل العالم)، فيما يواجه منتخب استراليا نظيره التشيلي بطل كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا).

وصرح بروس، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة «لم نحقق أي انتصار في البطولة هنا، وهو ما يمكن أن يمثل أفضل دافع لنا عندما نواجه منتخب ألمانيا في مدينة سوتشي».

من جانبه، قال بوستيكوجلو «لم يتغير شئ بالنسبة لاستراليا. إنه تحد آخر ضد منتخب قوي، سنحاول تقديم أداء جيد والحصول على النقاط الثلاث.

وبعدما بادر زامبو أنجويسا بالتسجيل لمنتخب الكاميرون في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، أدرك المنتخب الاسترالي التعادل عن طريق مارك ميليجان من ركلة جزاء في الدقيقة 60، ليخفق بعدها كلا المنتخبين في هز الشباك.

ويعتقد كلا المدربين أن فريقه كان الطرف الأفضل في اللقاء.

وأوضح بوستيكوجلو «أعتقد أننا امتلكنا زمام المبادرة في أغلب الفترات قبل أن نتلقى هدفا مباغتا من خطأ ساذج قبل نهاية الشوط الأول».

أما بروس فأشار إلى أن لاعبيه تباروا في إهدار الفرص المؤكدة التي سنحت لهم في الشوط الثاني، ليفقد منتخب الكامريون (الملقب بـالأسود غير المروضة) نقطتين كان يستحقهما.

وردا على سؤال حول تفوق المنتخب الكاميروني في التسديدات خلال المباراة، بعدما سدد 19 تسديدة مقابل خمس تسديدات فقط لمنتخب استراليا، قال بروس «أعتقد أن تلك الإحصائية تكشف كل شيء في المباراة، عندما ترى ذلك، فإنه يتعين عليك دائما أن تفوز».

أضاف بروس «أعتقد أننا كنا الفريق الأفضل خلال التسعين دقيقة، وأتيحت لنا فرصة مؤكدة للتسجيل، وهو ما كان يحتم علينا الفوز اليوم، ولكننا أخفقنا في هز الشباك بعد هدف انجويسا».

التعليقات