رياضة

09:27 صباحًا EET

اليوم.. ميسي يحتفل بعيد ميلاده

يحتفل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة الإسبانى، اليوم السبت، بعيد ميلاده الـ30، حيث إنه من مواليد 24 يونيو عام 1987 فى مدينة روساريو بمقاطعة “سانتا” فى الأرجنتين.

وخاض ميسى ميسرة حافلة فى ملاعب كرة القدم، نجح خلالها فى فرض اسمه كأحد أبرز اللاعبين فى تاريخ اللعبة، بعدما حقق العديد من الأرقام القياسية، سواء فى الإنجازات الفردية أو الألقاب الجماعية.

ونجح ميسى فى قيادة برشلونة للحصول على بطولة كأس إسبانيا فى الموسم المنقضى، كما حصل على جائزة “الحذاء الذهبى” لأفضل هداف فى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى “بيج 5″، وهى الفرنسى والألمانى والإسبانى والإيطالى والإنجليزى.

وبدأت مسيرة ميسى فى ملاعب الساحرة المستديرة عام 1995 عندما انضم إلى نادى نيولز أولد بويز الأرجنتينى، حيث تدرج بين مختلف فئاته حتى سنة 2000، وعندما بلغ الثالثة عشرة من عمره، شد ليونيل رحاله صوب الجهة الأخرى من المحيط الأطلنطي، حيث انضم إلى فريق الناشئين التابع لنادى برشلونة.

توج ليونيل ميسى جائزة “الكرة الذهبية” التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم “5 مرات”، وهو أكثر اللاعبين تتويجاً بتلك الجائزة، ويمتلك اللاعبين العديد من المقومات التى مكنته من تسطير إسمه فى سجلات التاريخ حيث السرعة الفائقة والقدرة على المراوغة والقدرة الهائلة على التسديد أمام مرمى الخصوم.

التعليقات