تحقيقات

07:52 مساءً EET

استقالة “أبو شقة” تقلب الاجواء بحزب الوفد.. و”البدوي” يحسم الجدل في أول قرار له

اثارت استقالة المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد المفاجئة جدلا واسعا خلال الفترة القليلة الماضية.

كما ازدادت الاجواء دهشة أيضًا عقب صدور بيان على لسان “ابو شقة” حول توليه رئاسة الهيئة البرلمانية فى دور الانعقاد الثالث.

ومن جانبهم اعلنوا عدد كبير من نواب الوفد اليوم السبت اعتراضهم وغضبهم من هذه التصريحات مؤكدين أن الاجتماع الأخير للحزب لم يتطرق لهذا الأمر مطلقًا.

علي صعيد اخر اكدت مصادر من داخل الوفد أن  الدكتور السيد البدوى فضل ألا يناقش استقالة المستشار بهاء أبو شقة خلال اجتماع الهيئة العليا يوم الأربعاء الماضى وذلك حتى لا تزداد الأمور تعقيدا أو يتخذ أعضاء الهيئة العليا موقفا حاسما بالموافقة على الاستقالة.

واصدر بعدها “حزب الوفد” بيانًا امس الجمعة إن الدكتور السيد البدوى كلف الدكتور صابر عطا عضو الهيئة العليا بمهام السكرتير العام وذلك وفقا للمادة ٢٧ من النظام الأساسى للحزب والتى تنص على تكليف رئيس الحزب لأحد السكرتارية المساعدة فى حالة تغيب السكرتير العام.

وفي اول تعليق لرئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوى اعلن أن استقالة المستشار بهاء أبو شقه غير مقبولة ولن أقبلها ولن يقبلها أى وفدي فهو بالنسبة لي وبالنسبة للوفديين جميعا قيمه وقامه نعتز بها جميعا، وبالتالي هو السكرتير العام للوفد وسيظل سكرتيرا عاما للوفد حتي أترك رئاسة الحزب في 2/6/2018 .

كما أكد “البدوي” أن الهيئة العليا في اجتماعها الأخير لم تتعرض من قريب أو بعيد تلميحا أو تصريحا لأداء المستشار بهاء ابو شقة كرئيس للهيئة البرلمانية بل أكدت على احترامها الكامل له وتقديرها الكبير لشخصه ولكنها وضعت قاعدة وطبقتها على رئيس الهيئة ونواب رئيس الهيئة البرلمانية وتم تكليف اللواء صلاح شوقي عقيل المنتخب من الهيئة البرلمانية بتصويت سري كنائب لرئيس الهيئة تم تكليفه بالقيام بأعمال رئيس الهيئة البرلمانية لحين انتخاب رئيس جديد مع بداية دور الانعقاد الثالث.

 

التعليقات