الحراك السياسي

11:14 مساءً EET

وكيل البرلمان يشيد بقانون الأزهر

أشاد السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، بانتهاء الأزهر الشريف من مشروع قانون تجريم الحض على الكراهية، معتبرا هذا التشريع بأنه يمثل خطوة جيدة على طريق تجديد الخطاب الديني.

وأكد ” الشريف ” في بيان له أصدره اليوم أن مشروع القانون فيه تأكيد على أن أفراد المجتمع هم أسرة واحدة فلا تخاصم ولا تقاتل بينهم وأنهم أمام الدستور والقانون سواسية وهو ما يؤكد مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص التي نصت عليه العديد من مواد الدستور .

وأشاد وكيل أول مجلس النواب بالدور والجهد الكبير الذي بذله الأزهر الشريف وإمامه الجليل فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في إعداد مشروع قانون تجريم الحض على الكراهية معلنا تأييده التام لمشروع القانون من خلال المنهج الوسطي والمعتدل للأزهر الشريف .

كما أعرب ” الشريف ” عن ثقته الكاملة في أن هذا التشريع سوف يحظى بتأييد غالبية الزملاء أعضاء مجلس النواب بمختلف اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والحزبية مؤكدا أنه لا صحة على الإطلاق بأن مشروع القانون الأزهري سيمثل قيدًا على حريات الآخرين ولا يمكن أن يكون هناك أزهري أو برلماني يريد الحد من الحرية على الإطلاق ولكن نريد حظر الاعتداء على الآخرين لأن حرية الإنسان تنتهي عند الاعتداء على أحد فلا يجوز الاعتداء على دين آخر ومصر دائما ومنذ آلاف السنين تعتبر نموذجا رائعا وفريدا للتعايش السلمي بين جميع الأديان السماوية وبين كل من يعيشون على الأرض المصرية.

واعتبر السيد الشريف مشروع القانون بأنه يمثل أول خطوة تشريعية حاسمة وواضحة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو تجديد الخطاب الديني، مؤكدا انتظار مجلس النواب هذا التشريع لإقراره .

التعليقات