محليات

08:06 مساءً EET

القصة الكاملة لاستقالة “مرتضى العربى” من البرلمان

انتشر الجدل بشكل واسع خلال الفترة القليلة الماضية، عقب إعلان النائب مرتضى العربى، عضو مجلس النواب، عن استقالته من البرلمان.

كان قد اعلن النائب مرتضى العربى عن دائرة أبنوب والفتح بأسيوط علي صفحة الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، تقديم استقالته الى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال.

وجاء سبب اعلان النائب “العربى” استقالته هي عدم قدرة البرلمان على تلبية طموحات الشارع المصرى وحل مشكلاته، علي حد تعبيره في البوست المنشور.

وقال “العربى” فى بيان استقالته، إن القرارات التى اتخذتها الحكومة الخميس الماضى، بشأن رفع أسعار المواد البترولية والمحروقات، جاءت فى وقت يعانى فيه الشارع المصرى من غلاء الأسعار وتدنى الدخل، وذلك منذ الأجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة فى أواخر العام الماضى والتى كان أبرزها تعويم الجنيه ورفع الدعم.

وتابع “النائب”: “مازلت أرى أن الحكومة الحالية فشلت فى حل مشكلات الشعب ومواجهة الأزمة الاقتصادية، حيث كنت أحد النواب الرافضين لخطتها وبرنامجها المعروض على البرلمان”.

وأضاف مرتضى، عضو المجلس: “طالبنا مرارا وتكرارا كنواب بعدم زيادة الأسعار وضرورة تخفيف العبء عن المواطن، ألا أن الحكومة ضربت بكل هذه الاعتراضات عرض الحائط، لذلك لا أجد أمامى سوى اتخاذ قرار استقالتى من البرلمان، لعدم وجود جدوى لما أسعى او أطالب به من أجل مصلحة الشارع المصرى”.

 

 

التعليقات