الحراك السياسي

05:55 مساءً EET

تفاصيل لقاء رئيس الوزراء بـ”على عبد العال”

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، فى مكتبه، اليوم الخميس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الورزاء، حيث قدم الأخير التهنئة لرئيس البرلمان بمناسبة نهاية دور الانعقاد الثانى، وشكر رئيس البرلمان على التعاون المثمر بين الحكومة والمجلس لدعم الدولة والمواطن.

وحضر اللقاء كل من المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد أمين عام مجلس النواب، والمستشار محمود فوزى مستشار رئيس مجلس النواب.

وكشفت مصادر برلمانية، إن اللقاء شهد تهنئة رئيس الحكومة للدكتور على عبد العال، بانتهاء دور الانعقاد الثانى، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء أعرب عن أمله فى مواصلة التعاون المثمر بين البرلمان والحكومة، مع التأكيد على حرص الحكومة تنفيذ مطالب النواب.

وقالت المصادر، إن رئيس مجلس الوزراء أكد لرئيس البرلمان أن دور الانعقاد الثانى كان حاسمًا، وشاق فى ذات الوقت، حيث قام مجلس النواب بسن تشريعات هامة تحقق صالح الوطن والمواطن المصرى، مقدمًا الشكر له فى التعاون المثمر والبناء مع الحكومة من أجل الصالح العام، بقوله: إن مجلس النواب كان خير سند للدولة المصرية ولم يتأخر أبدًا فى تحقيق مصالح الوطن والمواطن.

واشاد رئيس مجلس الوزراء، حسب المصادر، بجهود البرلمان لإقرار حزمة من القوانين التى تساهم فى دعم الاستثمار وتعزيز الحماية الاجتماعية فى دور الانعقاد الثانى، مع إمتنانه وتوجيه شكر خاص لإقرار مجلس النواب لمشروع قانون بشأن بعض قواعد وإجراءات التصرف فى أملاك الدولة الخاصة، نظرًا لكونه من مشروعات القوانين الهامة التى تحتاج إليها الدولة المصرية فى ضوء توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفى المقابل، قال رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال تعقيبًا على حديث رئيس مجلس الوزراء، “لا شكر على واجب، فمجلس النواب قام بواجبه كاملاً لدعم استقرار الدولة المصرية، وتقديم الدعم لجميع المواطنين لاسيما محدودى الدخل، حسب المصادر.

وأكدت المصادر، أن رئيس مجلس النواب أعرب فى المقابل عن أمله بأن يكون هناك مزيداً من التعاون بين الحكومة والبرلمان خلال دور الانعقاد الثانى.

التعليقات