الحراك السياسي

06:01 مساءً EET

ضربة قاضية لحركة «حسم» الإرهابية

أصدرت وزارة الداخلية بيان عاجل لها اليوم السبت، تعلن فيه عن تفاصيل مقتل أثنين من أخطر الكوادر بحركة “حسم” الارهابية فى مدينة السادس من أكتوبر.

وجاء في البيان، إنه فى إطار جهود الوزارة لتدعيم ركائز الأمن والاستقرار ومواجهة مخططات التنظيمات المتطرفة وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية والعمل على تقويض نشاط كوادرها وإفشال مخططاتهم الإجرامية ضد مؤسسات الدولة توافرت معلومات مؤكدة لقطاع الأمن الوطنى تفيد إعتياد بعض كوادر حركة حسم الإرهابية التردد على طريق دهشور / دائرة مدينة 6 أكتوبر / محافظة الجيزة فى إطار الإعداد لتنفيذ عمليات عدائية.. فتم التعامل مع تلك المعلومات عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا وتعيين نقاط الملاحظة بالطريق لضبطهم.

أسفرت عمليات التمشيط عن رصد دراجة بخارية متوقفة بالمنطقة وحال اقتراب القوات منها بادرت العناصر المستقلة لها بإطلاق أعيرة نارية بكثافة تجاة القوات مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن مصرع كل من الإخوانى الإرهابى/ على سامى فهيم الفار ( مواليد 26/8/1989 دمياط ويقيم بها البصارطة – عامل) و الإخوانى الإرهابى/ ماجد زايد عبد ربه على ( مواليد 8/5/1995 الفيوم ويقيم بها مساكن السكة الحديد– طالب).

يذكر أن المتهمين من أبرز كوادر حركة حسم الإخوانية الإرهابية والسابق إضطلاعهم بدور بارز لصالحها خلال الفترة الماضية وارتكز على تنفيذ تكليفات قياداتهم الهاربين خارج البلاد بالتخطيط وتوفير الدعم اللوجيستى (الأسلحة المختلفة – العبوات الناسفة) لعناصر الحركة لتنفيذ العديد من الحوادث الإرهابية ومطلوب ضبطهما وإحضارهما فى القضية رقم 420/2017 حصر أمن دولة عليا (الحراك المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية).

– عُثر بمحل الواقعة على (1 بندقية آلية عيار 7.62 × 39 ، 1 بندقية FN  عيار 7.62×54 وكمية من الذخيرة وفوارغ طلقات.

– تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة المشار إليها.. وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها .

التعليقات