الحراك السياسي

03:12 مساءً EET

الداخلية: الحشيش الأكثر استخدامًا بمصر

أكد اللواء أحمد عمر، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، على أهمية دور الإعلام فى تشكيل الوجدان وتوجيه الرأى العام، وتوعية المجتمع، موضحًا أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار يهتم شخصيًا بما يتم نشره فى جميع وسائل الإعلام.

وكشف مساعد وزير الداخلية فى تصريحات تليفزيونية، أن الوزارة نجحت خلال الفترة الأخيرة فى مكافحة عقار “الترامادول” من خلال ضبط 160 مليون قرص مخدر، مشيرًا إلى أن تضييق الخناق على تجارة أقراص “الترامادول” أدى إلى لجوء البعض إلى استخدام بعض العقاقير المستخدمة فى علاج العديد من الأمراض، كمواد مخدرة.

وشدد مساعد الوزير على وجود رقابة صارمة على تداول واستخدام “الترامادول”، مؤكدًا أن كل الأقراص التى تستخدم كمخدر، هى مهربة من الخارج، محذرًا من خطورتها على صحة الإنسان، قائلًا: ” الأقراص المهربة تحتوى على مركبات غير صالحة للاستخدام الآدمى لاحتوائها على مركبات غير مطابقة للمواصفات، تؤدى إلى أضرار جسيمة لصحة الإنسان خاصة الكلى والرئتين”.

وبالحديث عن أنواع المخدرات الأكثر انتشارا، قال مساعد وزير الداخلية، إن مخدر “الحشيش” هو الأكثر استخدامًا فى مصر، مبينًا أن مخدر “الحشيش” مهبط للجهاز العصبى المركزى ويؤدى إلى أمراض خطيرة منها القضاء على ذاكرة الإنسان وأمراض الذهان، والهلوسة.

التعليقات