الحراك السياسي

10:41 مساءً EET

بيان جديد للخارجية بشأن الأزمة القطرية

كشفت وزارة الخارجية مساء اليوم الاربعاء، في بيان جديد كواليس مشاركة الوزير “سامح شكري”، في الاجتماع الرباعي م اجل بحث الازمة القطرية.

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، إن اجتماع وزير الخارجية سامح شكري مع وزراء خارجية السعودية والامارات والبحرين في جدة تناول الأبعاد المختلفة للازمة مع قطر واستعرض كافة التطورات الأخيرة الخاصة بها، حيث أعاد وزير الخارجية طرح شواغل مصر حيال موقف قطر الداعم للإرهاب، مؤكدا تمسك مصر بالمطالب التي قدمتها الدول العربية الأربع لقطر،.

كما أكد وزير الخارجية، خلال اللقاء على أن التوصل لتسوية لهذه الأزمة يظل رهنا بتفاعل قطر الإيجابي مع هذه المطالَب وتوقفها عن دعم الإرهاب والجماعات الإرهابية.

وأكد، “أبو زيد” أن وزير الخارجية أوضح أن مشاركة مصر في هذا الاجتماع لجانب الدول العربية الأخرى تأتى في إطار العلاقات الخاصة التي تربط كافة هذه الدول بالولايات المتحدة، وهذا في إطار ما تم تناوله خلال قمة الرياض واتصالا بالجهد الأمريكي للقضاء على الإرهاب.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية سامح شكري، شارك اليوم، فى الاجتماع الرباعي الذي يضم وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين فى جدة مع وزير خارجية الولايات المتحدة، وبمشاركة وزير الدولة للشؤون الخارجية الكويتي.

 

التعليقات