الحراك السياسي

07:37 مساءً EET

أبرز تصريحات وزير الإعلام السوداني عن مصر في لقاء صحفي اليوم

أكد الدكتور أحمد بلال عثمان، وزير الاعلام السوداني، في تصريحاته، اليوم الخميس، خلال لقاء مع عدد من الصحفيين والإعلاميين بمقر السفارة السودانية، أن علاقة بلاده بمصر علاقة مقدسة وأزلية، وستظل علاقة أبدية ويجب تحصينها وتحصين المزاج الشعبى ضد أى محاولات للإساءة للبلدين، مؤكدا أن ما يحدث من إساءات يمثل مؤامرة ضد وادى النيل لجعل العلاقات الشعبية فى حالة من العزلة.

وقال “عثمان” إن مصر هى قائدة العرب، ولا يمكن أن يكون العرب فى حال أفضل إلا إذا كانت مصر فى أفضل حال، وأنه لم يكن يقصد أى إساءة حينما نسبت إليه قبل أسابيع وسائل الإعلام القول إن فرعون كان سودانيا، مبررا أن ما كان يقصده أنه لم يكن هناك حدود بين البلدين وكان الشعبين يعيشان فى بلاد وادى النيل، القطر الشمالى والجنوبى، وكان أحيانا يأتى الحكام أو الفرعون من القطر الجنوبى.

وأوضح الدكتور بلال أن السودان ضحى كثيرا لكى يتم بناء السد العالى الذى يمثل بوابة الأمن المائى لمصر، حيث غمرت مياه بحيرة ناصر قرى ومدن مثل حلفا على مساحة كبيرة ولكن بلاده على استعداد لتقديم المزيد من أجل مصر.

وأوضح أن العلاقات والوحدة بين مصر والسودان كانت علاقة مصالح مشتركة وارتباط مصلحة حقيقى لتقاسم النعمة فى وادى النيل، مؤكدا أن الحدود بين البلدين جديدة وأمر حديث بالنسبة للعلاقات الممتدة منذ مئات السنين، وأن الاحتلال البريطانى هو ما وضع بذور العزلة والحاجز بين الشعبين

التعليقات