عين ع الإعلام

06:12 مساءً EET

شروط الحصول على عضوية نقابة الإعلاميين.. تعرف عليها

اعلن اليوم الاحد أيمن عدلي عضو اللجنه التأسيسية لنقابة الإعلاميين، بلقائه لبرنامج “صباح أون”، المذاع عبر فضائية “أون لايف”، شروط الحصول على عضوية نقابة الإعلاميين.

قال “عدلي”، تتضمن الشروط : “أن يكون عمل المتقدم للعضوية الأصلى هو الإعلام المرئى والمسوع أو مهنته الرئيسية، وأن يكون حاصلا على مؤهل عالى، ويقيد بجدول تحت التدريب بعد أن يمضى عامين كاملين بتعاقد معتمد من إحدى المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة العامة والمعتمدة فى المجال، وأن تخضع لقانون الاستثمار المصرى، أما بالنسبة لخريجى كليات الإعلام يقتصر التدريب لعام واحد.

وأضاف”عدلي”، يحصل على العضوية العاملة للنقابة كل من (المذيع- مقدم البرامج- المحرر -المخرج -المراسل- المعد- المندوب المحرر- المترجم) وذلك وفقا لما جاء بالمادة رقم واحد فى القانون.

وأكد عضو اللجنه التأسيسية لنقابة الإعلاميين، أنه يشترط من يكون عضوًا بنقابة مهنية أخرى لا يحصل على العضوية العاملة ولكن يحق له الحصول على عضوية النقابة كمنتسب، ويحصل عليها العضوية العاملة إذا تنازل عضويته العاملة بالنقابات الأخرى.

وأشار إلى أن اللجنة التأسيسية قررت تخفيض رسم العضوية من 1000 إلى 300 جنيه على الإعلاميين المنتهية خدمتهم، والاشتراك السنوى من 250 إلى 150 جنيها.

التعليقات