فن

04:15 مساءً EET

بالفيديو.. تعرف على أشهر «توائم» الفنانين

هل تتخيل أن هؤلاء الفنانين المصريين لهم أشقاء توائم؟ نعم لهم لكنهم لم يظهروا إلا نادرا وفي مناسبات خاصة جدا، ولم يعرفهم سوى قلة قليلة من الأهل والأصدقاء والمعارف.

أسماء الفنانين الذين لهم توائم كثيرة، لكن أشهرهم فريد شوقي وعماد حمدي ونجلاء فتحي وعمرو عبدالجليل وزبيدة ثروت.
فريد شوقي وتوأمه اللواء أحمد

طوال فترة حياته الفنية كان عدد قليل من أصدقاء الفنان الراحل فريد شوقي يعلمون أن له شقيقا توأما هو اللواء أحمد شوقي، وفي حفل زفاف فريد على الفنانة هدى سلطان كان ظهور اللواء أحمد شوقي مثار دهشة الحاضرين، الذين شاهدوه لأول مرة ولولا أن فريد كان خلال الحفل يجلس بجانب هدى سلطان لاعتقد الحاضرون أن اللواء أحمد هو فريد.

عمل فريد بالفن بينما اتجه توأمه أحمد للعمل الشرطي حتى وصل لرتبة لواء.

عماد حمدي وتوأمه عبد الرحمن

الفنان عماد حمدي وشقيقه التوأم عبد الرحمن، كانا متطابقين لدرجة يصعب التفريق بينهما، حتى إن البعض اعتقد أن من أدى دور البطولة في فيلم عايدة عام 1942 هو عبد الرحمن وليس عماد.

المثير أن مستوى التوأم في الدراسة كان واحدا، وللمصادفة المدهشة أنهما كانا يقعان في نفس الأخطاء ويحصلان على نفس الدرجات ويمرضان بنفس المرض وحصلا الاثنان على مجموع يؤهلهما للالتحاق بكلية الطب، لكن منعتهما ظروف الأسرة المادية من الالتحاق بها فقررا الالتحاق بكلية التجارة لكن التوأم اختلفا في الهواية فاتجه عماد للفن واتجه عبد الرحمن إلى الرياضة.

توفي عبد الرحمن قبل عماد وتأثر عماد بذلك كثيرا، حتى إنه أصيب بالاكتئاب ولزم منزله حتى وفاته، في 28 يناير عام 1984.

زبيدة ثروت وتوأمها حكمت

الفنانة زبيدة ثروت كانت لها شقيقة توأم تسمى حكمت، وكانت متعلقة بها لدرجة كبيرة حتى إنها كانت ترافقها داخل استوديوهات التصوير، وفكر بعض المنتجين في إظهارهما معاً بعمل فني مشترك كتوأمين، ولكن حكمت رفضت، لأنها لم تكن تهوى الفن وفضلت الزواج مبكرا.

ظلت حكمت بعد الزواج بعيدة عن الأضواء ولم تظهر بجانب زبيدة الا في المناسبات الخاصة جدا.

نجلاء فتحي وتوأمها منى

منى توأم نجلاء فتحي رفضت دخول معترك التمثيل ولم ترضخ للإغراءات التي قدمت لها لدخول الوسط الفني لكنها ظلت بجوار توأمها دون أن تلتقطها كاميرات المصورين، إلا أنها وقعت فريسة سهلة للكاميرات خلال حفل زفاف ابنة نجلاء فتحي ياسمين أبوالنجا.

عمرو عبدالجليل وتوأمه أيمن

فاجأ الفنان عمرو عبدالجليل، جمهوره بالظهور مع توأمه الداعية الشيخ أيمن عبدالجليل في يونيو 2013 على قناة دينية مصرية للدعوة لمنع العنف قبل اندلاع ثورة 30 يونيو بأيام.

ورد عمرو على سبب اتجاهه للفن، بينما اتجه توأمه للدعوة لاختلاف الميول والتوجهات بينهما، مؤكدا أنهما يحترمان عمل كل منهما ويتشاوران كثيرا في كل ما يخص أمور حياتهما.

 

التعليقات