محليات

06:57 مساءً EET

وزارة الإسكان تفتح باب التحويل للحاجزين بالمدن الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، فتح الباب أمام الحاجزين المنطبقة عليهم شروط حجز وحدات الإعلان الثامن لمشروع الإسكان الاجتماعي (الكراستين الزرقاء والحمراء) للتحويل من المدن التي يزد فيها عدد المتقدمين عن الوحدات والأراضي المتاحة للبناء إلى مدن أخرى بنفس أو قرب المحافظة ذاتها، خلال الفترة من 1 حتى 31 أغسطس المقبل.

وقال مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، إن عددًا من المدن الجديدة ليس بها أراضٍ متاحة لبناء الوحدات السكنية المطلوبة لجميع الحاجزين المنطبقة عليهم الشروط، مضيفًا: “وبالتالي فتحنا باب التحويل أمام من هم خارج الأولويات المقررة من خلال الوزارة (المتزوِّج ويعول، ثم المتزوج دون أبناء، وأخيرًا الأعزب)”.

وبدورها، قالت مي عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، إن الحاجزين بمنطقتي حلوان و15 مايو بمحافظة القاهرة وكذلك الحاجزين بأحياء الوراق ومنشية البكاري وكرداسة والواحات البحرية وأبوالنمرس والباويطي ومركز الصف بمحافظة الجيزة يمكنهم التحويل إلى مدينة 6 أكتوبر، والحاجزين بمنطقتي بهتيم وشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية يمكنهم التحويل إلى مدينتي العبور، والخانكة.

وأضافت عبد الحميد أن الحاجزين بمنطقتي الباجور والشهداء بمحافظة المنوفية يمكنهم التحويل إلى مناطق: مركز السادات أو قويسنا أو أشمون أو منوف أو مدينة السادات، بينما يمكن للحاجزين بمناطق: شطا وعزبة البرج والزرقا وكفر البطيخ وكفر سعد بمحافظة دمياط التحويل إلى منطقتي جمصة والركابية.

وتابعت: “كما يمكن للحاجزين بمنطقة مرغم قبلي بمحافظة الإسكندرية التحويل إلى مدينة برج العرب الجديدة، والحاجزين بمنطقتي جلبانة والرياح بمحافظة الإسماعيلية التحويل إلى مناطق: القنطرة شرق أو فايد أو القصاصين أو التل الكبير، والحاجزين بمناطق: ههيا و مشتول السوق و الزقازيق و بلبيس و كفر صقر بمحافظة الشرقية التحويل إلى مناطق: مدينة العاشر من رمضان أو فاقوس أو القرين أو أولاد صقر.

وزادت: والحاجزون بمناطق المطرية ونبروه والسنبلاوين وطلخا والكردي والجمالية وأجا بمحافظة الدقهلية يمكنهم التحويل إلى مناطق: جمصة أو بني عبيد أو المنزلة، والحاجزين بمناطق: بيلا ودسوق وكفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ يمكنهم التحويل إلى مناطق: بلطيم أو مطوبس أو الرياض أو فوه أو قلين أو الحامول أو برج البرلس.

ونوَّهت بأن الحاجزين بمنطقتي المحلة وقطور بمحافظة الغربية يمكنهم التحويل إلى مناطق: طنطا أو بسيون أو سمنود أو زفتي أو كفر الزيات، والحاجزين بمناطق: أبوحمص والدلنجات ودمنهور وإدكو والنوبارية الجديدة بمحافظة البحيرة يمكنهم التحويل إلى مناطق: حوش عيسي أو الرحمانية أو المحمودية أو مركز بدر أو كفر الدوار أو وادي النطرون وجرزا القطوري.

وأشارت إلى أن الحاجزين بمنطقتي يوسف الصديق ومركز الفيوم بمحافظة الفيوم يمكنهم التحويل إلى مناطق: طامية أو هوارة أو سنورس أو دمشقين أو شدموه أو الفيوم الجديدة، والحاجزين بمناطق: ناصر وسدس وإهناسيا والواسطى بمحافظة بني سويف يمكنهم التحويل إلى مدينة بني سويف أوالفشن.

وتابعت: “والحاجزون بمنطقة مغاغة بمحافظة المنيا يمكنهم التحويل إلى مناطق: سمالوط أو مطاي أو مدينة المنيا الجديدة، والحاجزون بمنطقتي نصر النوبة ودراو بمحافظة أسوان يمكنهم التحويل إلى مناطق: إدفو – كوم أمبو – مدينة أسوان الجديدة، والحاجزون بمنطقة طهطا بمحافظة سوهاج يمكنهم التحويل إلى مدينة سوهاج الجديدة، والحاجزون بمركز قنا (الصالحية – الترامسة) بمحافظة قنا يمكنهم التحويل إلى مدينة قنا الجديدة.

وعن آلية التحويل، قال نائب المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، إن من يرغب في التقدم لتعديل الرغبة عليه أن يملأ صورة الإقرار – الذي سيتم نشره بالصحف – مرفقًا به صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة من إيصال سداد مبلغ مقدم جدية الحجز وإرسالها بالبريد على العنوان التالي لبنك التعمير والإسكان (عمارات جاردينيا – شارع الهرم – الجيزة)، وذلك خلال الفترة من 1/8/2017 حتي 31/8/2017.

وأشار إلى أن من لهم أحقية التحويل هم فقط الحاجزون خارج الأولويات المعتمدة من مجلس الوزراء وفقًا للمعايير السابق نشرها في الإعلان الثامن، لافتًا إلى إرسال رسائل نصية للحاجزين خارج الأولوية لتحديد المدينة التي يمكن التحويل إليها، مضيفًا: “كما يمكنهم التأكد من أسمائهم من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق التمويل العقارى لتحديد أحقيتهم في التحويل”.

وأوضح أنه في حالة عدم الرغبة في التحويل يعتبر ذلك عدولًا عن الاستمرار في الحجز، ويعتبر الحجز لاغيًا، وعليهم سحب المبالغ المُسددة لحساب الوحدة، مشيرًا إلى أنه بالنسبة للحاجزين السابق تقدمهم للحجز بمدينتي السلام والقاهرة الجديدة، ولم تصبهم الأولويات، ولم يتقدموا طلبات تحويل إلى المدن السابق الإعلان عنها (الشروق وبدر و15 مايو)، فيعتبر حجزهم لاغيًا وعليهم سحب مقدمات الحجز.

التعليقات