عرب وعالم

07:38 مساءً EET

4 سعوديين يحصدون ميداليات في الأولمبياد الدولي للكيمياء

حصد موهوبو المملكة المشاركون في الأولمبياد الدولي للكيمياء الذي أقيم في تايلاند بين 12 و21 شوال الجاري، أربع ميداليات في منافسات شارك فيها طلاب من 74 دولة. وفاز الطالبان بدر الملحم ومشعل باهمام بميداليتين فضيتين، فيما فاز الطالبان علي الأسمري وعبدالرحمن آل إدريس بميداليتين برونزيتين.

ورفع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) الأمير تركي بن عبدالله الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان ووزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على جهودهم ودعمهم الدائم لـ «موهبة»، ما أسهم في تحقيق هذا الفوز وما يواكبه من نجاحات متتالية في مسيرة عمل «موهبة» وشركائها وفي مقدمتهم وزارة التعليم.

وهنأ الأمير تركي الطلاب الموهوبين، مؤكداً أن «ما حققه علماء المستقبل من أبناء المملكة خلال مشاركتهم، يضاف إلى رصيد أبناء الوطن الموهوبين والمتميزين في المحافل الدولية». وأشار إلى «الرؤية الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في استثمار طاقات أبناء المملكة، وها هي تلك الرؤية تؤتي ثمارها عاماً بعد عام، وها هم موهوبو الوطن يرفعون رايته خفاقة بإنجازاتهم وإبداعاتهم في المحافل الدولية، وأسماء أبنائنا تضيء سجلات تلك المسابقات عاما بعد عام». يـذكر أن عددا من موهوبي وموهوبات الوطن يشاركون بالتزامن مع هذا الإنجاز في الأولمبياد الدولي للرياضيات في البرازيل، وفي الأولمبياد الدولي للفيزياء في إندونيسيا.

 

التعليقات