عرب وعالم

01:55 مساءً EET

بريطانيا تبرز دور الإمارات في القبض على أخطر المطلوبين لديها

أشادت السفارة البريطانية في دولة الإمارات بجهود السلطات الأمنية في دبي، لدورها في القبض على أحد أخطر الهاربين ضريبياً “جيفري جونسون” والذي يعتبر من أبرز المطلوبين في بريطانيا، حيث تم نقله إلى المملكة المتحدة لحظة وصوله الدولة، بعد توقيفه.

وقال المدير الإقليمي لشبكة الاتصال بالجرائم المالية في المملكة المتحدة، ستيف بيكر: “يتطلب التصدي للجريمة العابرة للحدود الوطنية استجابة دولية متماسكة ومنسقة”، مؤكداً أن “التعاون مع سلطات دبي أتى بنتائج إيجابية”.

وأضاف بيكير، أن “جونسون كان ومنذ عام 2014، هارباً من العدالة، وظن بأنه سيتمكن من دخول دبي بشكل غير قانوني، قادماً من جمهورية كينيا، إلا أن مهارة ومهنية الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب والشرطة في دبي تصدت لهذه العملية بشكل سريع، من خلال إجراء التحقيقات المتقنة والقدرة التقنية العالمية، التي مكنتهم من التعرف على وثائق سفره المزورة، وسرعان ما أثبت هويته الحقيقية”.

وتابع بيكر: “بعد أن أصدر قرار ترحيله إلى المملكة المتحدة، عملت السلطات الإماراتية في شراكة مع المملكة المتحدة لترتيب عودته الآمنة لمواجهة العدالة”.

يذكر أن جيفري جونسون، كان متورطاً في عملية تزوير معقدة في المملكة المتحدة، بما في ذلك سرقة أكثر من 800 مليون درهم، وغسل أكثر من 6 مليارات درهم من الإمارات.

التعليقات