حوادث

11:00 صباحًا EET

تفاصيل تعذيب أطفال «الشمس المشرقة»

لم تمر واقعة تعذيب أطفال أيتام داخل إحدى دور الرعاية بالأقصر دون مساءلة، هذا ما أكدته تحركات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، حيث أمر محافظ الأقصر، محمد بدر، بفتح تحقيق عاجل فى وقائع تعذيب أطفال أيتام بالمدينة، فى أعقاب تداول مجموعة صور، لأطفال دار «الشمس المشرقة» وتبدو عليهم آثار التعذيب، ما أثار استياء وغضب العديد من الأهالى، الذين طالبوا بسرعة التحقيق ومعاقبة المتورطين.

الصور أظهرت العديد من الكدمات والسحجات على أجساد الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و8 سنوات، وأكد شاهد عيان، من أطفال الدار، طلب عدم ذكر اسمه، أن إحدى مشرفات الدار اعتدت عليه ومعه عدد آخر من الأطفال بقضبان معدنية وعصىّ خشبية، بسبب قيامه باللعب فى صالة الدار، وعدم دخولهم إلى غرفهم الخاصة.

وأضاف أن الواقعة، التى كشفت عنها الصور المتداولة، ليست الأولى، حيث تعرض أطفال الدار لوقائع تعذيب متعددة فى السابق، وفى كل مرة كان يتم تهديدهم من القيام بالإبلاغ عما يتعرضون له، أو تقديم شكاوى إلى الهيئات واللجان التى تزور الدار بين فترة وأخرى.

وكلف محافظ الأقصر، السكرتير العام للمحافظة بمتابعة التحقيقات، وتقديم تقرير مفصل وعاجل عن الواقعة، وإيفاد لجنة من عدة جهات لمتابعة العمل فى الدار، والاستماع إلى شكاوى الأطفال، وتلبية احتياجاتهم.

بينما أكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالأقصر، أحمد عبيد، قيام لجنة من المديرية، ومسئولى التدخل السريع من الوزارة، بزيارة الدار، وتوعد بعقوبات قاسية.

التعليقات