الحراك السياسي

01:32 مساءً EET

لفتات إنسانية للرئيس السيسي في مؤتمر الشباب

شهدت افتتاحية مؤتمر الشباب الرابع، عدة مواقف إنسانية بطلها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقدمتها، مصافحته للطالبة مريم فتح الباب إحدى المتفوقات بالثانوية العامة، فضلًا عن جلوسها بجواره، ناهيك عن حضور الطالبة آية طه، الأولى على الثانوية العامة بنظام الدمج “ذوى الاحتياجات الخاصة”، فعاليات المؤتمر.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الوطني الدوري للشباب في نسخته الرابعة بمحافظة الإسكندرية، صباح اليوم، والذي يستمر لمدة يومين، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة ١٣٠٠ من شباب ٥ محافظات، ويُقام في قاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، بحضور عدد كبير من أعضاء الحكومة، على رأسهم شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

مصافحة مريم
صافح الرئيس عبدالفتاح السيسي، فور دخوله قاعة مؤتمر الشباب، الطالبة مريم فتح الباب، إحدى المتفوقات بالثانوية العامة.

وكانت قصة كفاح مريم أثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، كونها ابنة حارس عقار، ولديها 6 أخوة ويعيشون في غرفة واحدة، وقد دُعيت مريم لحضور المؤتمر.

جلوسها بجوار “السيسي”
هذا وجلست الطالبة مريم فتح الباب، بجوار “السيسي” في قاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، حيث تشارك الرئيس في افتتاح فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر الشباب.

مجاورة طالبة “ذوي الاحتياجات الخاصة”
وفي مشهد إنساني آخر، حضرت الطالبة آية طه، الأولى على الثانوية العامة بنظام الدمج “ذوى الاحتياجات الخاصة”، مؤتمر الشباب الرابع، الذي انطلقت فعالياته، في القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية، حيث جلست في المقعد المجاور للرئيس عبد الفتاح السيسي.

احتضان “ياسين”
وما أن وصل الشاب ياسين الزغبي، أحد ذوي القدرات الخاصة إلى مؤتمر الشباب بالإسكندرية مستقلا دراجته التي استخدمها في التجول بمحافظات الوجه البحري للاستماع إلى اللشباب وتوصيل صوتهم إلى الرئيس السيسي، حتى قام السيسي ممسكًا دموعه باحتضان الزغبي وسط تصفيق الحضور.

 

التعليقات