مصر الكبرى

11:33 مساءً EET

انقاذ سائحتين من الموت بصحراء وادى الحيتان بالفيوم

اكدت وزارة البيئة في بيانا لها تمكن رجال محمية وادي الريان بمحافظة الفيوم بقيادة الدكتور عمرو هيبة مدير عام المحميات بالمحافظة من انقاذ سائحتين ايطاليتين و14 زائر اخر بعدما تعرضوا للتيه وفقدوا طريقهم في صحراء وادي الحيتان

كانت غرفة عمليات وزارة البيئة تلقت بلاغا من احد الاشخاص عن طريق (الثريا) يفيد بتعرض سائحين ايطاليين للتيه في الصحراء بوادي الحيتان بسبب تعثر سيارتهم الخاصة فى الرمال ويطلبون النجده.

تم اخطار ادارة محمية وادى الريان  وعلى الفور قام الدكتور عمرو هيبة مدير المحميات الطبيعية بالفيوم بتشكيل فريق اغاثة  بقيادة السيد محمد ميهوب مدير موقع وادي الريان وتم تحديد احداثيات الموقع وتم التوصل الي السيارة المفقودة في مدة قياسية 15 دقيقة حيث كانت السيارة في الصحراء علي بعد17 كم  من المدخل الرئيسي للوادي ونظرا لتشابه التضاريس فقد ضل السياح الطريق.

تقدمت السائحتين بالشكر لإدارة المحميات الطبيعية ووزارة البيئة ،وصرحوا بقيام سفارة بلادهم بتقديم الشكر الي الدكتور خالد فهمى وزير البيئة وفريق عمل المحميات الطبيعية بالفيوم.

واثناء عودة دورية الانقاذ تم العثور علي ميكروباص سياحي يقل عدد 14 من المصريين تعرضوا للغرس في الصحراء ونظرا لغياب الشبكات لم يستطيعوا طلب النجده و قد قام فريق التدخل بالتعامل واخراج الميكروباص من الغرس وتقديم المياه والاسعافات الأولية للزوار.

التعليقات