الحراك السياسي

09:48 صباحًا EET

استكمال محاكمة 89 إخوانيًا في قضية “الخلايا العنقودية”

تستكمل محكمة جنايات الإسماعيلية اليوم الثلاثاء؛ محاكمة 89 متهمًا من جماعة الإخوان الإرهابية، فى القضية المعروفة إعلاميًا باسم الخلايا العنقودية “ولع” فى وقائع حرق سيارات شرطة، وسيارات خاصة لرجال الأمن والقضاء بالمحافظة.

تُعْقَد المحكمة برئاسة المستشار بلال أبو السعود، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين باسم عبد المنعم دسوقى، ووائل شعبان حافظ، بأمانة سر هيثم عمران، ومحمد عبد الستار، ومحمد كيلانى.

واستمعت المحكمة فى الجلسة السابقة للدفاع، وطلبت من هيئة الدفاع تفويض محامى منهم لحضور فض الأحراز بمعرفة اللجنة التى شكلتها المحكمة من المختصين وأعضاء النيابة العامة.

وتوضح أوراق القضية أن المتهمين انضموا إلى جماعة على خلاف القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة عن ممارسة أعمالها، وشاركوا فى الاعتداء على الحريات الشخصية، والحريات العامة، وأضروا بالوحدة الوطنية، والسلام الاجتماعى، وكان الإرهاب الوسيلة التى استخدموها فى تحقيق ذلك.

وأشارت تحقيقات النيابة العامة، إلى أن المتهمين انضموا لحركات كانت تهدف للتخريب والعنف تحت مسمى حركات “مجاهدون” و”ولع”، و”جيفارا” و”مجهولون”، وشاركوا فى إضرام النيران فى عدد من السيارات الخاصة برجال الشرطة، والقضاء، ومقهى، فى منطقة ميدان الممر خلال الفترة من أغسطس 2013 حتى أول يناير من العام الماضى، وحازوا أسلحة ومفرقعات ومولوتوف ومواد مشتعلة وكاميرات تصوير.

التعليقات