سياحة وسفر

07:51 مساءً EET

مفاجأة كبري يفجرها مسؤول بمطار القاهرة بشأن واقعة انقطاع الكهرباء

كشف مصدر مسئول بمطار القاهرة، اليوم الثلاثاء، مفاجأة كبري بشأن واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن المطار.

قال المصدر، إن قوات أمن ميناء القاهرة الجوي قامت بفرض كردون أمني على مبنى الركاب 3 عقب انقطاع التيار الكهربائي عنه لمدة 3 ساعات.

وأضاف تم منع دخول وخروج أي شخص كنوع من التأمين الاحترازي خلال فترة الانقطاع الذي أدى إلى تعطل كاميرات المراقبة بالكامل وأجهزة الإنذار.

وكشف المصدر ان ميناء القاهرة الجوى ينقسم إلى نوعين من الخدمات يخدمون على خدمات الطيران النوع الأولى يسمى الخدمات الأرضية، والنوع الثاني هي الصيانة الفنية.

وأوضح أن الخدمات الأرضية هي كل ما يشمل حركة الراكب على الأرض منها نقل البضائع نقل الحقائب، وكل ما يدور داخل أروقة الأرض، وبالتالي قطع التيار الكهربائي عن الخدمات الأرضية يساوي الشلل التام لحركة المطار أي أن كافة الأنظمة الأمنية وأنظمة الكشف على المعادن توقفت.

ولفت إلى أن لجنة أمنية عليا بالدولة تباشر تحقيق موسع للوقوف على الأسباب الحقيقة وراء الحادث، مضيفًا: “واقعة انقطاع الكهرباء تصادف معها وجود وفد أمني روسي يزور مصر لتفقد إجراءات الأمن بالمطار لبحث إمكانية استئناف الرحلات الجوية بين البلدين التي توقفت منذ سقوط الطائرة الروسية بسيناء في 31 أكتوبر عام 2015”.

وعن أسباب حبس 11 من العاملين بمطار القاهرة الدولي ومسئولي الصيانة، أكد المصدر، أن النيابة وجهت لهم تهمة الإهمال وعدم تشغيل المولدات الكهربائية البديلة التي تمتلكها المطار، وتعد من أحدث أنوع المولدات في العالم، والتي تطابق المعاير العالمية في الأمن والسلامة -وفق قوله.

جدير بالذكر أن التيار الكهربائي بالمطار انقطع فجر يوم الجمعة الماضي عن المبنى رقم 3 فى واقعة لم يشهدها مطار القاهرة من قبل ما أدى الى توقف العمل بالكامل وتأخر عدة رحلات جوية.

التعليقات