اقتصاد

01:40 مساءً EET

مزاد أرض شركة الكابلات يثير أزمة في شبرا الخيمة

أثار مزاد بيع أرض شركة الكابلات في شبرا الخيمة، والتي تقدر بـ12 ألف متر أزمة كبيرة، بعد الإعلان الذي نشرته شركة الكابلات المصرية، وهي إحدى شركات قطاع الأعمال المملوكة للدولة، لبيع قطعة أرض بأهم موقع في مسطرد.

وطالب المواطنون في حي شبرا الخيمة، بتخصيص الأرض لصالح مشروعات المنفعة العامة خصوصًا وأن المنطقة في حاجة لمثل هذه المشروعات وهناك ندرة في الأراضي بالمنطقة وبدأت حملات في نطاق حي شرق شبرا الخيمة شارك فيها عدد من الشباب، للمطالبة بوقف المزاد مؤكدين أن الشركة تنظر تحت قدميها وتفكر بمنطق البيع دون النظر إلى احتياجات آلاف السكان في المنطقة.

وأعلنت الدكتورة عزيزة السيد رئيس حي شرق شبرا الخيمة، أنها سترسل مذكرة للجهات المعنية لوقف المزاد المزمع لحين الفصل في الملكيات وتحديد أراضي أملاك الدولة داخل الأرض التي تضع الشركة يدها عليها.

كما تم إرسال تقرير للأجهزة الرقابية للتحقق من صحة الإجراءات التي اتخذتها الشركة بشأن المزاد.

كانت شركة الكابلات المصرية، نشرت إعلانا في وسائل الإعلام تضمن الإعلان عن بيع بالمظاريف المغلقة بالمزايدة العلنية عن قطع أرض بأهم موقع في مسطرد وسط الكتلة السكنية بإجمالي 12760 مترا مقسمة 6 آلاف متر على ناصية ترعة الشابوري وبنزيون والكابلات، و5000 متر أرض فضاء ناصية الشابوري والسادات و1760 مترا بشارع بنزايون الكابلات.

التعليقات