الحراك السياسي

06:13 مساءً EET

كواليس الحكم بقضية «إضراب 50 أمين شرطة» بسيناء.. “سجن مشدد وعزل من الوظيفة”

اعلنت محكمة جنايات جنوب سيناء فى جلستها برئاسة المستشار محمد ابراهيم قنصوة، رئيس المحكمة، حكمها ضد 50 أمين شرطة بمديرية أمن جنوب سيناء، لإضرابهم عن العمل.

حضر الجلسة بالمحكمة المستشارين السيد محمد شومة ووائل عمر الشحات وحضور وكيل النيابة أحمد هانى، وأمانة سر عبد الرحمن عبد العزيز.

وعاقبت المحكمة المتهمين من الأول إلى العاشر بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وغرامة 500 جنيه ومبلغ 1000 جنيه قيمة التلفيات بالتضامن بين باقى المتهمين وإلزامهم بالمصروفات الجنائية، وذلك فى القضية رقم 97لسنة 2017 .

كما قضت بمعاقبة المتهمين من الحادى عشر حتى الخمسين بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وغرامة 500 جنيه والعزل من الوظيفة وإلزامهم متضامنين بأداء مبلغ 6000 جنيه قيمة التلفيات وذلك فى القضية رقم 766 لسنة 2017.

وتعود أحداث القضيتين إلى يوم 9 و10 يناير الماضيين عندما أضرب عن العمل نحو 50 من أمناء وأفراد الشرطة بمختلف القطاعات الشرطية بجنوب سيناء، احتجاجا منهم على صدور قرار من وزارة الداخلية بتخفيض أيام الإجازات وتعديل نظام التشغيل إلى 20 يوم عمل و10 أيام إجازة بدلا من 15 يوم عمل و15 يوم إجازة، وتم القبض عليهم وإحالتهم إلى النيابة العامة التى وجهت لهم اتهامات بالإضراب عن العمل، وتحريض زملائهم على الإضراب أيضا واستعراض القوة، والتلويح بالعنف ضد ضباط شرطة شرم الشيخ وقوات الأمن المركزى، لترويعهم وإلحاق الأذى المادى بهم، فتم القبض عليهم وتقديمهم إلى محكمة جنايات جنوب سيناء محبوسين والتى أصدرت أحكامها المتقدمة.

 

التعليقات