عرب وعالم

11:11 مساءً EET

الإمارات.. 2018 “عام زايد” احتفاء بمئوية وطن

أعلن في الإمارات عن اعتماد عام 2018 “عام زايد” بمناسبة ذكرى مرور مائة سنة على ميلاد الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإبراز دوره في تأسيس وبناء ونهضة الدولة إلى جانب إنجازاته إقليميا وعالميا، وتجسيد مكانته الاستثنائية والفريدة محليا وعربيا ودوليا.

ودعا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى صياغة مبادرات وبرامج تجسد إرث المغفور له الشيخ زايد في تأسيس الدولة ووضع وترسيخ أسس نهضتها الحديثة وإنجازاتها على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

كما دعا الشيخ خليفة إلى “جعل عام 2018 عاما زاخرا بالمنجزات وصياغة المبادرات والفعاليات والبرامج التي تجسد أهمية هذه الشخصية التاريخية الكبيرة وتحاكي مضمونه وتبرز الدور الريادي للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب لله ثراه في وضع الدولة على خارطة العالمية بفضل قيادته وحكمته وحنكته ورؤيته وحسن تدبيره.”

ويهدف إعلان عام 2018 “عام زايد” إلى تعزيز مكانة المغفور له بوصفه رمزا للوطنية وحب الوطن وتخليد إرثه عبر مشروعات ومبادرات مستقبلية تتوافق مع رؤيته وقيمه.

ويأتي الإعلان أيضا تزامنا مع ذكرى يوم جلوس الرئيس الإماراتي الراحل في 6 أغسطس 1966 عندما تولى مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي.

وسيمثل عام 2018 تخليدا لشخصية الشيخ زايد التاريخية ومبادئه وقيمه عالميا كمثال لواحد من أعظم الشخصيات القيادية في العالم ومن أكثرها إلهاما في صبره وحكمته ورؤيته.

التعليقات