صحة

09:01 مساءً EET

عاجل:”الصيادلة” تتقدم ببلاغ ضد الصحة

تقدم نقيب الصيادلة، الدكتور محى الدين عبيد، مساء اليوم الخميس، ببلاغ للنائب العام يتهم وزارة الصحة بصرف دواء فيرس سى (كلاتازيف) منتهى الصلاحية.

جاء بالبلاغ، أن النقابة خاطبت وزارة الصحة والسكان عن طريق مكتب مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية الشركة المصرية لتجارة الأدوية لتوجيه 49769علبة كلاتازيف الخاصة بعلاج مرضى التهاب الكبد الوبائي إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي.

وتابع البلاغ: “بتاريخ 10/6/2017 خاطبت الشركة المصرية لتجارة الأدوية الإدارة المركزية للشئون الصيدلية تخبرها بموافقة وزارة الصحة على مد صلاحية مستحضر كلاتازيف أقراص من 24 شهر إلى 30 شهر لكل المستحضر وليس تشغيلات معينه حسب نص الخطاب، وتم بالفعل قيام الشركة بطمس تاريخ انتهاء صلاحية العبوات المدون عليها تاريخ 6/2017 ليصبح 12/217 بدلا منه” .

وأوضحت النقابة فى بلاغها أنه يتضح بجلاء أن وزارة الصحة تعمدت وسمحت للشركة المصرية لتجارة الأدوية بطمس تاريخ صلاحية العبوات المذكورة لهذا المنتج وهو 6/2017 وجعله 12/2017 وأمرت الشركة بتوجيه الكمية المذكورة أعلاه إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي وخاطبت الشركة الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بموافقة الوزارة على هذا وأدخلت الكميات إلى التأمين الصحي الذي قام بصرفها للمواطن .

التعليقات