فن

05:52 مساءً EET

صور نادرة من كواليس مسلسل «حديث الصباح والمساء»

ستة عشر عامًا مرت على أول عرض لرائعة الكاتب والأديب العالمي نجيب محفوظ الدرامية «حديث الصباح والمساء»، والذي عالجها دراميًا محسن زايد، وأخرجها أحمد صقر، وشارك بالمسلسل أكثر من 100 ممثل وممثلة أصبحوا بعد ذلك عماد السينما والدراما المصرية.

 

وبالرغم من مرور تلك الفترة إلا أن ما زالت المفاجآت تتوالى بشأن هذا العمل الشهير، حيث نشرت إحدى الصفحات المتخصصة بالشأن الفني عدة صور من كواليس العمل الشهير.

 

وأثارت الصور ضجة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبدوا اندهاشهم بمرور هذه المدة على تصوير وعرض العمل، حيث قال أحد النشطاء: «انتو والله فظاع جبتو الصور دي منين، كأني بتفرج ع ألبوم صور من بتاع زمان الصور القديمة اللي كانوا بيحطوها ف البومات دي».

 

وعلق آخر: «هو إزاي المسلسل ده حلو اوى كده ومبزهقش منه … ياريت يكملو الجزء التاني منه»، وقالت أخرى: «من أجمل المسلسلات المصرية ممتاز ف كل حاجه تأليف واخراج وتمثيل وتتر هايل وصوت العملاقة انفام».

 

إذ يرصد المسلسل المجتمع المصري في حوالي 60 عاما بداية من حكم محمد على باشا، وحتى مصر في عهد سعد زغلول، حيث شهد المسلسل تألق العديد من النجوم.

 

كما شهد أيضا، مولد نجوم آخرين، بل أن معظم من شارك في هذا المسلسل، أصبح بعد 16 عاما، يقدم مسلسلا يتصدر بطولته، وهو ما يعد تأريخا لهذا العمل المهم.

 

ويُعتبر مسلسل «حديث الصباح والمساء» شهادة ميلاد للعديد من نجوم الفن الين أصبحوا عماد السينما والدراما المصرية بعد ذلك.

 

 

التعليقات