صحة

06:38 مساءً EET

تصريح عاجل من وزير الصحة بشأن مصابي “قطارى الإسكندرية”

ادلي الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، بعدة تصريحات عاجلة، بشأن مصابي حادث “قطارى الإسكندرية”.

واخرهم تاكيده على خروج أغلب المصابين من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم، فيما لا يزال 53 حالة بالمستشفيات حتى الآن.

ومن جانبه أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور خالد مجاهد، في بيان أصدره حول الحادث، إلى أن المستشفيات استقبلت 132 مصابا و41 حالة وفاة، تم خروج 79 من المصابين بعد تماثلهم للشفاء وتلقيهم العلاج اللازم، فيما يتبقى 53 حالة بالمستشفيات.

وأضاف «مجاهد» أنه من ضمن الحالات المحتجزة 23 تتطلب تدخل جراحى وجارى إجراء الجراحات اللازمة لهم، فيما لا تزال هناك 30 حالة (يخضعون لعلاج تحفظى)، وحالتهم مستقرة، ومن المقرر خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة.

وأوضح «مجاهد» أن الإصابات تراوحت ما بين اشتباه مابعد الارتجاج، وكدمات، وكسور متفرقة بالجسد، لافتا إلى أنه تم تسليم 35 من جثامين المتوفين لذويهم ونقلهم بسيارات اسعاف بالمجان طبقا لتعليمات وزير الصحة في هذا الشأن، ومتبقى 6 جثامين جارى تسليمهم لذويهم.

وأكد «مجاهد» على وجود 1491 كيس دم من مختلف الفصائل بالمركز الإقليمي للدم بالإسكندرية كمخزون استراتيجي بالإضافة إلى المخزون الحالي بالمستشفيات، مؤكدا على أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الإسكندرية، لافتا إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

التعليقات