عين ع الإعلام

06:58 مساءً EET

عقوبات نهائية من «الأعلى للإعلام» ضد “ريهام سعيد وأحمد موسى والغيطي”

اكتفت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام، اليوم السبت في اجتماعها بتخفيض مدة وقف برنامج الاعلامية ريهام سعيد، ولفت نظر الإعلامي أحمد موسى لعدم إتاحته حق الرد للجميع، ووقف برنامج «انفراد» لمدة شهر والإبقاء على الإنذار الموجه لقناة «العاصمة» وتوجيه إنذار لقناة «L.T.C» والإعلامي محمد الغيطي.

كانت قد عقدت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعا، اليوم، برئاسة مكرم محمد أحمد رئيس المجلس، ناقشت خلاله اللجنة ثلاث التماسات مقدمة من قنوات «النهار والعاصمة وL.T.C» حول العقوبات التي قررها المجلس ضد برامج «صبايا الخير وانفراد وصح النوم».

وانتهت اللجنة في اجتماعها اليوم، إلى تخفيض مدة عقوبة برنامج «صبايا الخير» من أربعة أسابيع إلى أسبوعين مع إنذار القناة، وأشارت اللجنة إلى أنه رغم تقديرها للدور الإنساني الذي قدمه البرنامج في حلقات كثيرة سابقة والجهد في المجالات الإنسانية إلا أن اللجنة رأت تخفيض العقوبة إلى أسبوعين مع إنذار القناة.

كما قررت اللجنة وقف برنامج «انفراد» لمدة شهر والإبقاء على عقوبة الإنذار للقناة، كما أشارت لتقديرها لموقف إدارة القناة من وضع معايير للأداء الإعلامى ستبدأ في تنفيذه والإلتزام به.

وجهت اللجنة خطابا بالإنذار إلى محمد الغيطي مقدم برنامج «صح النوم» وقناة «L.T.C».

ووجهت أيضًا اللجنة خطابا إلى الإعلامي أحمد موسى لفتت فيه نظره إلى ضرورة إتاحة الفرصة لحق الرد للجميع وذلك تعقيبا على حجبه رأي وزارة التموين في الحلقة التي ناقشت موضوع السلع التموينية.

التعليقات