محليات

06:33 مساءً EET

مصادر حكومية إيطالية تخرج بتصريحات مفاجأة بشأن قضية مقتل “ريجيني”

كشفت مصادر حكومية في تصريحات صحافية امس الاربعاء، حقيقة حصولها على أدلة من امريكا تثبت اتهام مسؤولين بأجهزة الأمن المصرية  في قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، والذي تم العثور على جثة بها اثار تعذيب في أوائل شهر فبراير  من عام 2016.

نفت المصادر الحكومية بروما، حصولها على معلومات من إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، تفيد بتورط مسؤولين مصريين في القضية.

وكانت وسائل إعلام إيطالية تناقلت تقريرا لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، نشرته قبل يومين، وتزامن مع إعلان وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو عن إعادة سفير بلاده قريبا إلى القاهرة، وتحدث التقرير عن توصل  الأمريكان لـ”أدلة” تفيد بأن ريجيني تعرض للخطف والتعذيب والقتل على يد الأجهزة الأمنية المصرية، وأنهم أبلغوا حكومة رئيس الوزراء حينها، ماتيو رينزي بشأنها.

وذكرت مصادر في رئاسة الوزراء في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، أنه تعليقا على التحقيق الذي أجرته صحيفة “نيويورك تايمز”،  فإنه خلال الاتصالات بين الإدارة الأمريكية والحكومة الإيطالية في الأشهر التي تلت مقتل ريجيني، لم يتم بث حقائق عن حادثة مقتل ريجيني، أو عن ضلوع عناصر الأمن المصري في جريمة قتل طالب الدكتوراه الإيطالي، كما أشار صحفي بـ”نيويورك تايمز” في مقاله.

 

التعليقات