كتاب 11

11:44 صباحًا EET

لأنه يســـــــتحق

تعتبر منطقة التجمع الخامس من أرقى المناطق السكنية فى مصر ولايقطنها سوى رجال المال والاعمال والاثرياء واصحاب السلطة والكلمة مما يجعلها من المناطق المميزة وحين المرور بها يخيل اليك انك قد انتقلت الى قطعة من اوروبا حيث الهدوء وانتشار المساحات الخضراء فى الشوارع وداخل حدائق المنازل والفيلات الفاخرة بالاضافة الى الالتزام بالبناء على نفس الطراز والارتفاع واذا تجولت فى شوارعها يصدمك ماركات السيارات الفخمة التى تزين بوابات تلك الفيلات كما يصدمك الكم الهائل من البشر الذى يقوم بخدمة هؤلاء من بوابين وجنانينية وخدم ورجال امن خاص وكأننا رجعنا الى عصور الملكية حيث الملوك والعبيد.
ورغم ان هذا التحول مزعج الا ان مايزعجنى أكثر هو ضئالة التواجد الأمنى فى هذه المنطقة والتى تقتصر فقط على نقاط الشرطة الثابتة دون انتشار وحدات متحركة بشكل مستمر فى الشوارع حتى أن رجال شرطة المرور لاوجود لهم فى هذه المنطقة فقد تنتقل من حى الى آخر دون ان تقع عيناك على ظابطاً واحداً أو حتى عسكرى نفر .
ومن المفترض ان قاطنى تلك المناطق الفاخرة يتسمون بالاخلاق والرقى وأنا أظن أنهم كثيرون ولكن بالطبع لكل قاعدة شواذ فكما يقطن فيها اصحاب الخلق الحسن ستجد فيها ايضا اصحاب الاخلاق السيئة وغير مستبعد ابدا ان يكون هناك من هم أسوأ من البلطجية .
ماجعلنى أتحدث عن هذه المنطقة بالذات هو الحادث الذى شهده كمبوند “النرجس” بالتجمع الخامس والتى تعتبر الاولى من نوعها حيث ان ابطالها من علية القوم أحدهما وهو المجنى عليه لواء جيش متقاعد واسرته والآخر وهو الجانى رجل اعمال تحفظت الصحف التى نشرت هذا الحادث عن ذكر اسمه الى حين انتهاء التحقيقات .
وفى الحقيقة حينما سمعت خبر تعرض اللواء المتقاعد لهجوم من بعض البلطجية على فيلته الخاصة خيل الى انهم مجموعة من اللصوص يبتغون الغنيمة من أحد الاثرياء ولم اتوقع ان سبب هذه الهجوم البشع على اسرة بكاملها من اب وزوجة وابناء واحفاد كان بسبب جنون إمرأة … وهى زوجة رجل الاعمال التى لم تتحمل تلفظ اللواء بلفظ “مش تحاسب ياحمار” حينما كانت تقود سيارتها بسرعة جنونية كادت ان تصيب بها أحفاده وهم يتحركون خارج فيلته حتى توقفت أمامه وتوعدته بكل ثقه بان عقابه سيكون شنيع .
وما أن مرت نصف ساعة حتى فوجىء اللواء بطرق شديد على باب مسكنه، وعندما فتح الباب فوجئ بصفعة على وجهه من رجل الأعمال، قائلا له: هذا جزاء اللي يتعدى على أسياده ثم توالت الاهانات واللكمات وضرب النار فى الهواء من قبل رجل الاعمال وبلطجيته وكل ذلك إرضاءً لزوجتــــــــه .
أيها الســــادة .. ليس هناك أحداً فوق القانون … من يخطىء يحاسب مهما كان قدره ومكانته وسلطته وماله .. ولابد ان يكون هناك رد شرف للواء المتقاعد الذى خدم بلده وحماها سنوات طوال حينما كان يتمتع بالشباب والصحة .. لانه يستحق.

التعليقات