تحقيقات

11:30 مساءً EET

بـ(الصور والفيديو) وقائع أثارت جدلًا واسعًا بالسوشيال ميديا

انشغلت شبكات مواقع السوشيال ميديا على مدار الـ24 ساعة الماضية بالعديد من الوقائع البارزة والتى اثارت جدلًا وصدى كبيرًا بين مستخدمي الانترنت ونشطاء التواصل الاجتماعي.

الناشطة اسراء عبد الفتاح بـ”المايوه”

تداول بشكل واسع بين نشطاء التواصل الاجتماعي اليوم الاحد، صورا للناشطة والصحفية إسراء عبد الفتاح، وهى بملابس البحر “المايوه”، على احدى الشواطىء.

فيما انهالت العديد من التعليقات على الصور المنتشرة للناشطة من قبل نشطاء التواصل الاجتماعي التى تعبر عن غضبهم الشديد.

كما سخر أخرون من تلك الصور التى انتشرت سريعًا لإسراء، وكان اغلب التعليقات على النضال الثوري الذي تمارسه “إسراء” بالمايوه”.

“مهرجان التقبيل” في الكريسماس بـ”جامعة القاهرة”

انتشرت دعوة بين مستخدمي التواصل الاجتماعي خلال الايام القليلة المنقضية، لتنظيم حفل “للتقبيل”، اطلقها بعض من طلاب كلية التجارة جامعة القاهرة.

واثارت الدعوة حالة كبيرة من الجدل بين شباب السوشيال ميديا مما دفعهم للتعبير عن رأيهم الصارم ضد هذه الانواع من الدعوات الخادشة للحياء العام والغريبة عن مجتمعنا العربي.

وكان فى مجمل الدعوة المنتشرة على صفحات “فيس بوك”، كالاتى: “قبل ما تكتب بوست شبهك أفهم الكلام وبعدين أتكلم، مهرجان البوسة بجامعة القاهرة بـ”ساحة كلية التجارة” يوم الخميس 31 ديسمبر، هنعمل حاجة إحنا شايفينها صح، إننا ندعى كل اتنين مرتبطين أو مخطوبين عشان يعبروا عن حبهم لبعض سواء من خلال هدية أو أقل حاجة ممكن تتعمل للإنسان اللى بنحبه وهى البوسة على خده، محدش هيقدر يمنعنا، إحنا هنرفع شعار “أنهى 2017 ببوسة لأغلى حد عندك” حتى لو من بعيد هننهى السنة ببوسة لبعض وتعبير عن الحب لأقرب وأعز الناس علينا”، “هنستناكوا يوم 31 ديسمبر الساعة 3 العصر بساحة كلية التجارة بالجامعة وسيبك من التفكير الرجعى وأصحابه”.

ولم تعتبر الواقعة الاولى من نوعها بل والثانية حث فى عام 2015 دعا مجموعة من الطلاب إلى تنظيم حفل للتقبيل داخل الجامعات.

بطلة كليب “سونة” تشعل الاجواء التواصل الاجتماعي

انقلبت الاجواء داخل صفحات مواقع التواصل بالانترنت عقب ظهور “شيما” بطلة كليب “سونة” بملابس شفافة خلال تكريمها في حفل ختام مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام الذي اقيم على مسرح جامعة القاهرة.

ووصف رواد السوشيال ميديا ملابس “شيما” خلال تكريمها بالجامعة بـ”الخادشة للحياء”، مشددين على ان هذا المشهد لا يصح أن يحدث داخل الحرم الجامعى.

وعلق الإعلامي وائل الإبراشي على مشهد تكريم بطلة كليب “سونة”، خلال تقديمه حلقة من برنامج “العاشرة مساء” على فضائية دريم.

قال الابراشي ان ظهور فنانة بهذا الشكل فى حفل تكريم جامعى يعد مشهد “مؤسف ومبتذل”، كما اضاف: إن دور الجامعة التنويري يسمح لها بإقامة حفلات فنية، والفن تتم مقاومة الجماعات المتطرفة، وخفافيش الظلام، لكن هذا المشهد يؤدي لنتيجة عكسية.

وتابع “الابراشي” أن هناك فارق بين التكريم في الجامعة، والتكريم في ملهى ليلي، فلكل منهما الملابسة اللائقة التي تناسبه.

 

 

 

التعليقات