تحقيقات / عين ع الإعلام

06:58 مساءً EET

بالصورة: ريهام سعيد وطاقم عمل “صبايا الخير” متهمين بقضية خطف اطفال.. والنيابة تسجن “مُصور ومُعدَّة البرنامج”.. ومفاجأة كبرى بالتحقيقات

وقع طاقم اعداد وتصوير ضحية احدى حلقات برنامج “صبايا الخير” الذي تقدمه “ريهام سعيد” على قناة النهار، عقب تصوير واقعة القبض على عصابة متخصصه فى خطف وبيع الاطفال.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما امر طاقم الاعداد والتصوير لبرنامج ريهام سعيد بعمل تحقيق حول اختطاف وبيع الاطفال فى مصر ومن وراء قيام هذه الظاهرة، لدرجة انه تم الاتفاق مع احد الاشخاص التى تربطهم علاقة بتجار الاطفال.

وتواصل طاقم برنامج ريهام سعيد مع ذلك الشخص من اجل الاتفاق على بيع احد الاطفال مقابل مبلغ مالي معين، وتم بالفعل الاتفاق.

وكان القائمين على البرنامج من رئاسة التحرير والمذيعة على علم بكل تفاصيل الاتفاق، حيث تم التواصل مع اجهزة الامن بموعد استلام الاطفال من أجل القبض على تلك العصابة متلبسة.

في نفس الوقت قام طاقم التصوير لبرنامج صبايا الخير بتصوير مشاهد القبض على تلك الاشخاص “تجار الاطفال” متضمنة مكالمة هاتفية خاصة بالاتفاق على بيع الاطفال.

وعرضت بعدها المذيعة ريهام سعيد الحلقة بتاريخ 22 يناير2018، من برنامج “صبايا الخير”، حول قضية الاتجار بالأطفال، ليتفاجئ الكل بتوجيه الاتهام لمعدة البرنامج تدعي “غرام عيسى” والمصور “محمد” بإنهما مشتركان فى الجريمة.

كان قد أمرت اليوم الخميس، نيابة شرق القاهرة بحبس معدة البرامج ومصور برنامج “صبايا الخير” 15 يوماً على ذمة التحقيق، كما سيتم استدعاء ريهام سعيد، لاتهامها بالتحريض على خطف طفلين بدائرة قسم شرطة السلام ثاني.

وعلى صعيد اخر أكدت “غرام” معدة برنامج “صبابا الخير” فى أثناء التحقيقات معها أن رئيس تحرير البرنامج كلفها بالتواصل مع شاب يدعى إسلام، اكتشف عصابة لخطف الأطفال وعليها أن تتصل بالعصابة وتقنعهم بأنها تريد شراء أطفال، وتم الاتفاق على مبلغ 300 ألف جنيه للطفل الواحد.

وتابعت “غرام” إنه تم تحديد الموعد وأبلغت وزارة الداخلية، للتنسيق معهم وعودة الطفلين لأهلهما، وأنها طلبت منه أن يستدرج الخاطف إلى منطقة الدقي لتصويره وضبطه متلبسًا من خلال تقرير مصور.

كما نفى مصور البرنامج، علاقته بأطراف الخطف، وقال إنه لم يتم الاتفاق مع أحد منهم ولا توجد مكالمات تليفونية بينه وبينهم، وإن مهمته كانت التصوير فقط، وانه علم بأن رجال الشرطة لديهم خلفية بالواقعة وأنهم سيلقون القبض على المتهم وشركائه.

المعدة غرام

التعليقات