الحراك السياسي

07:25 مساءً EET

منشور من ابنة “هشام جنينة” يقلب الـ”فيس بوك”

اثارت شروق أبنة المستشار هشام جنينة، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي عقب نشرها لمنشور توضح فيه عن الحالة الصحية الاخيرة لابيها.

وقالت “شروق جنينة”، فى منشور على حسابها بموقع “فيس بوك” إن تصريحات والدها المسيئة إلى المؤسسة العسكرية كانت تحت تأثير الأدوية.

وجاء فى منشور “ابنة هشام جنينة” بالفيس بوك : «بصفتي ابنة المستشار هشام جنينة، أود أن أوضح أن البيان تمت صياغته بعد استشارة العديد من الأطباء داخل مصر وخارجها وأكدوا أن الحالة التي يعاني منها والدي تسمى اضطراب ما بعد الصدمة».

وأوضحت أن صدمة والدها كانت جراء الاعتداء الوحشي الذي تعرض له، وهذا لا ينتقص بأي حال من الأحوال من قيمته وقامته ولكنه ظرف صحي طارئ قد يتعرض له أي إنسان مر بتجربة أليمة كالتي تعرض لها والدها، مطالبة الجميع بـ«احترام هذا الظرف الذي نمر به دون مزايدة على مواقف والدي أو اتهامه باتهامات باطلة».

ومن جانبه علق الدكتور ماهر الضبع، أستاذ علم النفس بالجامعة الأمريكية، مساء اليوم فى تصريحات صحافية، علىمرض «اضطراب ما بعد الصدمة» الذي اصيب به هشام جنينة.

وقال “الضبع” أنه من الوارد إذا تعرض الشخص لحادث اعتداء أو فقد شخص أو شىء عزيز عليه أن يصاب باضطراب ما بعد الصدمة، غير أن ذلك المرض لا يدفع الشخص إلى ارتكاب جريمة، غير أنه يصاب بالتوتر والقلق والخوف، الذى يؤثر بطبيعة الحال على أحاديثه أو قراراته، فهو فى حكم الشخص غير المؤهل لاتخاذ قرار، فهو لا يجيد صنع القرار بشكل سليم نفسيا وقد يدلي بتصريحات وهو لا يعلم خطورتها لأن تفكيره مشوش، ويعيش حالة من الاضطراب النفسي.

واضاف ان تاريخ ذلك المرض النفسي، يعود لفترة ما بعد حرب فيتنام والعراق، حيث اصيبوا الجنود العائدون من تلك الحروب باضطراب ما بعد الصدمة

 

 

التعليقات