الحراك السياسي

11:22 مساءً EET

عقب بدء فترة الدعاية الإنتخابية لمرشحي الرئاسة.. الهيئة الوطنية للإنتخابات تصدر بيانًا عاجلًا

اصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، بيانا هاما مساء اليوم السبت توضح فيه شروط وظوابط الحملات الدعائية لمرشحي الرئاسة بإنتخابات 2018، التى من المقرر انطلاقها فى مارس المقبل.

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، المشرفة على متابعة تنظيم وإجراء العملية الانتخابية، حد أقصى للإنفاق على الدعاية الانتخابية وهو مبلغ 20 مليون جنيه للمرحلة الأولى، و5 ملايين جنيه فى مرحلة الإعادة.

واشترطت الهيئة فى بيانها، أن يكون تمويل الحملة الانتخابية للمرشح من أمواله الخاصة، وله أن يتلقى تبرعات نقدية أو عينية من الأشخاص الطبيعيين المصريين على ألا يجاوز مقدار التبرع من أى شخص طبيعى 2% من الحد الأقصى المقرر للإنفاق فى الحملة الانتخابية.

وحظرت الهيئة الوطنية للانتخابات، تلقي أى دعم نقدى أو عيني للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي، من أى شخص اعتبارى مصرى أو أجنبى أو من دولة أو جهة أجنبية أو منظمة دولة أو أية جهة يسهم فى رأس مالها شخص أجنبى، كما يحظر تلقى أى مساهمات أو دعم نقدى أو عينى من أى شخص أجنبى.

كما ألزمت المرشح بفتح حساب بالعملة المحلية بأحد البنكين الأهلى المصرى أو بنك مصر يودع فيه كافة الأموال المخصصة للحملة الانتخابية، وعليه أن يخطر الهيئة باسم البنك ورقم الحساب وعلى كل من البنك المودة به والمرشح إبلاغ الهيئة أولاً بأول بما يتم إيداعه فى الحساب ومصدره ويلتزم المرشح بإخطار الهيئة أولاً بأول بأوجه إنفاقه منه، ولا يجوز الإنفاق على حملته الانتخابية من خارجه.

 

 

التعليقات