الحراك السياسي

01:46 مساءً EET

سامح شكري يسلم رئيس كينيا رسالة من الرئيس السيسي

التقى سامح شكري وزير الخارجية صباح اليوم الثلاثاء فى نيروبى مع أوهورو كينياتا رئيس كينيا، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها فى كافة المجالات، فضلا عن الأوضاع فى القارة الإفريقية وتطورات ملف مياه النيل.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية استهل اللقاء بنقل تحيات الرئيس السيسى إلى شقيقه الرئيس كينياتا، وسلمه الرسالة الموجهة من الرئيس السيسى، مؤكدا رغبة مصر فى تعزيز التعاون الثنائى بين مصر وكينيا فى كافة المجالات، ومعربا عن خالص التهانى لإعادة انتخاب الرئيس الكينى.

وأعرب الرئيس كينياتا عن خالص تقديره للدعم الذى قدمه الرئيس السيسى لكينيا خلال فترة الأزمة السياسية التى مرت بها مؤخرا، مشيرا إلى الاتصالات الدورية التى تلقاها من شقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسى، وما لمسه من حرص شخصى لدى الرئيس على استقرار ورخاء كينيا وشعبها كان محل تقدير شخصى منه ومن الشعب الكينى بأكمله.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكرى جدد الدعوة الموجهة إلى الرئيس كينياتا من الرئيس لزيارة مصر، وكذا عقد اللجنة المشتركة بين البلدين فى القاهرة فى أقرب فرصة ممكنة.

كما تناولت المناقشات الأوضاع فى منطقة القرن الأفريقى والقارة الافريقية بشكل عام، وتطورات ملف مياه النيل، حيث أكد الجانبان التزام البلدين بالعمل من أجل تحقيق التوافق والمكاسب المشتركة لجميع دول حوض النيل، والالتزام بقواعد القانون الدولى وعدم الإضرار بأى طرف. كما أعرب الرئيس الكينى عن تطلعه للعمل مع الرئيس السيسى عن قرب خلال فترة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى العام المقبل.

وأكد الرئيس كينياتا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وتطلعه لتعزيز التعاون بينهما في كافة المجالات، بما يرقى لتطلعات الشعبين الشقيقين، مشيرا إلى تطلعه لزيارة القاهرة خلال الفترة المقبلة تلبية للدعوة الموجهة إليه من أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسى.

التعليقات