عين ع الإعلام

11:16 مساءً EET

بالفيديو || سفير مصر فى بريطانيا يفجر مفاجآت كبرى بشأن قاتلي الطالبة “مريم”.. وتعليق قوي من محامي الفقيدة

كشف السفير ناصر كامل، سفير مصر فى بريطانيا، عدة مفاجآت كبرى عقب وفاة الطالبة المصرية مريم مصطفى عبد السلام، اليوم الاربعاء، بعد حادث الاعتداء الوحشي عليها.

قال سفير مصر بلندن، إن من ارتكبوا واقعة الاعتداء الوحشى على الطالبة مريم مصطفى عبد السلام معلومون لدى جهاز الشرطة البريطانى وتم استجوابهم وبصدد توجيه الاتهامات لهم، وسينالون جزائهم، مشيراً إلى الفتاة المصرية ستدفن فى أرض الوطن وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الجثمان.

وتابع “كامل” خلال تصريحاته الاعلامية، مساء اليوم، أن السفارة المصرية ببريطانيا تتحرك فى عدة اتجاهات منذ وقوع الحادث، منها التواصل مع وزارة الداخلية البريطانية واتخاذ ما يلزم قانونياً بالإضافة إلى المسار الطبى الذى يثير تساؤلا حول تعامل المستشفى من البداية مع الفقيدة مريم.

واستطرد سفير مصر ببريطانيا، قائلاً:”على المستوى الطبى هناك  تساؤل فى أسلوب تعامل المستشفى التى تلقت مريم بحالتها الطبية وقامت بصرفها بعد ساعات قليلة ومن ثم تدهورت حالتها ودخلت المستشفى فى اليوم التالى ..هذا المسار يحتاج متابعة وسننظر فيه بشكل مفصل وكلفنا المستشار القانونى للسفارة بالنظر فى هذا الاتجاه”.

واضاف :”سنعلم الحقيقة وسيعاقب من ارتكب الاعتداء أو من لم يتعامل طبياً بشكل مهنى.. لن نترك هذا الموضوع.. تعليمات وزير الخارجية واضحة وتعليمات الدولة المصرية واضحة بأن هذا الموضوع أولولية”.

وقال من جانبه عماد أبو حسين، محامي الطالبة المصرية الفقيدة إن حق الطالبة لن يضيع وسيتم محاسبة المخطئ، سواء المعتدون على الطالبة أو مسؤولو المستشفى الذين تقاعسوا عن علاج مريم”.

وأضاف أبوحسين، أن “مسعف المستشفى ذكر في تقريره أن الطالبة وصلت إلى المستشفى بعد إصابتها في القلب، وتجاهل الإصابة التي تعرضت إليها الطالبة في المخ إثر تعرضها للاعتداء الوحشي”.

وتابع محامي “مريم”: “هناك تقاعس شديد من السلطات البريطانية في التعامل مع قضية مريم، خاصة أنها ألقت القبض على فتاتين وأفرجت عنهما”، مشددًا على أن ما حدث مع “مريم” جناية قتل، وليست لها خلفية سياسية.

الجدير بالذكر ان الطالبة مريم مصطفى عبد السلام تعرضت للضرب والسحل على يد عشرة فتيات انجليزية فى لندن.

التعليقات