منوعات

11:16 مساءً EET

بالصور.. واقعة انتحار “نضال غريبي” تثير جدلًا كبيرًا بتونس.. وتلك كانت المفاجئة فى رسالته الاخيرة

تناقلت العديد من الصحف فى تونس خلال الساعات القليلة الماضية خبر انتحار الأديب الشاب تونسي نضال غريبي، الذي لقي مصرعه منتحرًا في منزله بمعتمدية سيدي عمر بوحجلة بولاية القيروان عن 32 عامًا.

واثارت واقعة انتحار “غريبي” اليوم حالة كبيرة من الجدل فى الاوساط الادبية، خاصة عقب اكتشاف مضمون الرسالة التى وجدت معه عقب انتحاره.

جاءت فى مضمون رسالة الاديب التونسي المنتحر، التى تشير إلى سبب انتحاره، كالاتي:”أنا الآن لا شيء، تفصلني خطوة عن اللاشيء، أو فلنقل قفزة، غريب أمر الموت ما أبخس ثمنه، دينار ونصف الدينار ثمن الحبل، وبعض السجائر، غريب أمر الحقيقة ما أبخسها ثمنها لكننا لا نرى، نملئ أبصارنا وبصائرنا دومًا بالأوهام، حتى تصير الحقيقة تفاصيل لا نراها”.

واضاف نضال غريبي فى رسالته: “غريب أمرهم، بل غريب أمركم جميعًا اذ تظنُّون بموتي أنّني أناني، لكنني في الحقيقة أبعد ما يمكن عن الأنانية، دققوا في التفاصيل، لو كنت كما تدّعون لكنت التهمت ما استطعت من أدوية أمي المريضة ورحلت، لكنني أعلم علم يقين أنّ عائلتي المسكينة ستنصرف إلى مراسم دفني وقبول التعازي، وسينسون بالتأكيد أن يشتروا لها دواء بدل الذي دفن في معدتي، لكنني لم أفعل، لو كنت بالأنانية التي تدّعون، لكنت رميت بنفسي أمام سيارة على عجل، أو من فوق بناية عالية، لكن، حرصا مني أن لا تتلف أعضائي، التي أوصي بالتبرع بما صلح منها، لم أفعل”.

 

التعليقات