عرب وعالم

12:53 مساءً EET

الملك سلمان يشدد لترمب على دولة فلسطينية عاصمتها القدس

أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، في اتصال هاتفي مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب الليلة قبل الماضية، دعم السعودية لدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.

وشدد الملك سلمان بن عبد العزيز على ضرورة تحريك مسار عملية السلام في الشرق الأوسط ضمن جهود دولية، مؤكداً مواقف السعودية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس. كما أكد جهود بلاده الرامية لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية، في حين شدد الرئيس ترمب على ضرورة التصدي للخطر الإيراني الرامي لزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وأكد الرئيس ترمب نجاح زيارة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إلى بلاده، وما تركه من انطباع رائع لدى المسؤولين الأميركيين والقطاع الخاص.

وكان الأمير محمد بن سلمان التقى بمقر إقامته في لوس أنجليس أول من أمس الرئيس التنفيذي لشركة «ماجيك ليب»، روني أبوفيتز، الذي قدم عرضاً لفرص الشراكة والاستثمارات المحتملة في عدد من مشروعات البنية التحتية في السعودية. وبعدها التقى رئيس مجلس إدارة شركة «وورنر بروز»، كيفن تسوجارا، وكبار التنفيذيين في الشركة، وجرى بحث فرص الشراكات الواعدة في المجالات الإعلامية والترفيهية والثقافية وتدريب الشباب السعودي. والتقى ولي العهد أيضاً عمدة لوس أنجليس إيريك جارسيتي وبحثا فرص التعاون الاقتصادي ضمن {رؤية 2030}.

التعليقات