تحقيقات

04:43 مساءً EET

ما لا تعرفه عن شهريار مصر «السويركي» صاحب إمبراطورية «التوحيد والنور» الغامضة

في ليلة الدخلة قال لي: هاتِ بوسة، سارعت ودون تردد قلت له «جاتك القرف» وبالسرعة نفسها لم يتوان في إطلاق كلمته القاضية إنت طالق، وبصراحة ربنا لم أمكنه مني ولم يدخل بي، ومع ذلك كرهت نفسي ووبخني أهلي حتى تحولت الليلة إلى كابوس وتركنا أنا وأهلي في الشقة ستة أيام نحاول إرضاءه بلا فائدة وأرسل لنا ورقة الطلاق على يد مأذون ومعها 55 ألف جنيه.

تلك قصة رشا علاء مصطفى وهي من امبابة والتي أرسل إليها شهريار مصر، الملياردير المزواج سيد رجب السويركي صاحب محلات التوحيد والنور التي تمتد فروعها إلى 36 فرعا في أنحاء مصر وتصل ثروته ما يزيد على مليار جنيه أي أكثر من ربع مليار دولار. لقد شغل السويركي المصريين بغزواته النسائية وزيجاته المتعددة التي طالت 21 امرأة.

وكشف مأذون منطقة السيدة زينب اسماعيل مدكور الذي قام بعقد قران السويركي عدة مرات وكذلك طلاق زوجاته منه، ولم يقتصر السويركي على مأذون السيدة زينب بل قام مأذون عابدين بعقد 5 أو 6 زيجات له في غضون ثلاث سنوات، وبينما عمت الدهشة مأذون عابدين أحمد السيد أمين حين تلقى خبر القبض على السويركي لاعتقاده السابق بأنه (واصل قوي) ومن الصعب حبسه، بينما كان هو على هذه الحالة، كان زميله مأذون السيدة زينب السيدة إسماعيل مدكور لا يعرف كما يقول حقيقة شخصية السيد السويركي، وظل على هذا الحال لفترة حتى قيامه بتزويجه للمرة الرابعة ثم تطليقها منه، وفي هذه الأثناء اكتشف أن السويركي هو صاحب محلات التوحيد والنور، أكبر سلسلة محلات تجارية في مصر، والتي تنتشر فروعها في أحياء كثيرة في مدينة القاهرة، منها المهندسين، وباب اللوق، وشبرا، والهرم، ومدينة نصر، بخلاف فروع المحافظات الأخرى.

ويقول السيد إسماعيل مدكور : لم أكن أعرف أن السويركي صاحب محلات التوحيد والنور، إلا مع زوجته رباب التي تزوجها في 18 أغسطس 2000 الساعة الثانية ظهرا، وطلقها الساعة السابعة مسا ء من اليوم نفسه، ويوم الزواج كانت رباب تبلغ من العمر 22 عاما.. والمثير في قصة رباب التي تشبه نجمات السينما أنها شقيقة إحدى زوجاته والتي أنجب منها طفلين من قبل وقام بطلاقها، أما الأكثر إثارة أن رباب تزوجت من السويركي في 18 أغسطس وبعد يومين فقط من طلاق الزوجة الثالثة في 16 أغسطس، وكان على ذمته وقتها زوجتان أمهات لأولاده وعددهم 14 ويقول مأذون السيدة زينب أن سبب طلاق رباب بعد زواج استمر خمس ساعات فقط كان خلافا على الماديات، وقال المأذون أن رباب تقاضت أمامي باقي مكوناتها المدونة في قسيمة الزواج التي قمت بتحريرها وقدرها 500 جنيه.. قبل أن يكشف مأذون السيدة زينب عن الزيجة الخامسة التالية لرباب والتي كشفت عن كل شئ.

يحكي عن زيجاته الثلاث قبل رباب، فيقول.. كانت الزيجة الأولى في أغسطس 99، وكانت العروس من مواليد أول ديسمبر 1983، بشهادة ميلاد صادرة من ميت عقبة، ونفى المأذون أن تكون العروس بهذا قاصر، ولم تكمل السن القانونية (16 سنة)، وقال : هذه الفتاة كان قد سبق لها الزواج، وأنه يجوز أن يحتسب عمر الزوجة وفقا للتقويم الهجري، والذي يقل 11 يوما عن التقويم الميلادي أي يمكن إضافة 165 يوما لعمر الفتاة (11X15) أي ما يعني خمسة أشهر و9 أيام ليكون عمر الفتاة مناسبا وفقا للتقويم الهجري، ولا توجد بذلك أي مخالفة على الإطلاق، بجانب أن شقيق الفتاة ويدعى (ماهر) كان وكيلا للزوجة من الناحية الشرعية والقانونية، وبلغ مهر هذه الزوجة 40 ألف جنيه وهي مازالت على ذمته حتى الآن..أما الزوجة الثانية فكانت في شهر يونيو 2000 وأقرت الفتاة في قسيمة زواجها بأنها من مواليد 8 يناير 1984، وتم طلاقها بعد 18 يوما فقط من زواجها، وقال المأذون، انهما كان متفقين على كل شئ وقت الطلاق.

أما عن الزوجة الثالثة وتدعى فاطمة فكان عمرها 18 سنة وتم الزواج منها في 5 أغسطس عام 2000 أي بعد أقل من شهرين من طلاق الزوجة الثانية وتحديدا بعد 40 يوما فقط.. فاطمة كانت تحمل بطاقة صادرة من قسم إمبابة ووكيلها أبوها أحمد محمد إبراهيم، وطلقت في 16 أغسطس 2000 أ ي بعد 11 يوما فقط. أما الزوجة التي كشفت كل شئ، وحسب رواية مأذون السيدة زينب فهي رانيا ويعمل والدها مساعد شرطة وسبق لها الزواج قبل السويركي من أحمد محمد أ حمد وطلقت منه وحصلت على 45 ألف جنيه مقدام صداق، وقال المأذون أن إحدى العاملات لدى الحاج قد رأتها بالطالبية وأبلغتها أن لديها عريس لقطة كسيب، وصاحب محلات مشهور، وراجل بتاع ربنا، وبيصلي الفرض بفرضه، وأنه راجل مقتدر، وهيعيشها في عز، ويدفع لها مهر كويس، وبعد هذه المحادثة، حدث كل شئ بسرعة، وحصل والدها على مهرها، وتم الزواج بسرعة، وبعد شهر وقع الطلاق، وقامت رانيا بإبلاغ الشرطة، وقالت في بلاغها أن السويركي ذكر في وثيقة الزواج أنه ليس لديه موانع شرعية تحول دون زواجه منها، في حين أن فترة العدة للزوجة الرابعة لم تكن قد انقضت، وفقهيا حسب رأي المأذون أن السويركي تزوج في فترة يطلق عليها (فترة التربص من الرجل).

التعليقات