رياضة

06:32 مساءً EET

الصحف الألمانية تتغزل في صلاح: أفضل لاعب فى العالم حاليًا

حظى النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، بإشادة واسعة من الصحافة الألمانية، بعد الأداء المبهر الذى ظهر عليه فى مباراة الفريق أمام روما الإيطالى التى أقيمت مساء أمس بملعب “آنفيلد”، فى “ذهاب” الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، والتى انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 5 – 2.

وسجل محمد صلاح هدفين وصنع مثلهما فى فوز ليفربول على روما، ليقترب ليفربول من الصعود للمباراة النهائية قبل خوض مباراة الإياب التى ستقام الأربعاء المقبل بملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية روما.

وقالت صحيفة “دى تسايت”: “محمد صلاح قدم مباراة رائعة مع ليفربول أمام روما، لم يكن اللاعب الأفضل فى مباراة أمس فقط، بل يعد أفضل لاعب فى العالم هذا الموسم”، وأضافت الصحيفة: “لم نر لاعبا فى العالم الموسم الحالى يتمكن من الدخول إلى منطقة الجزاء بتلك السهولة مثلما يفعل محمد صلاح”.

أما صحيفة “تاجستسايتونج”، فقالت: “مباراة ليفربول وروما أكدت أن أفضل لاعب فى العالم حالياً لا يلعب فى ريال مدريد أو برشلونة، لم يعد خفياً على الجميع أن محمد صلاح هو أفضل من كريستيانو رونالدو وميسى”.

فى حين قالت صحيفة “سبورت بيلد”: “مهارات محمد صلاح الفائقة لعبت دوراً كبيراً فى تفوق ليفربول على روما فى مباراة أمس، لقد نجح فى اختراق حصون روما الدفاعية بفضل إمكانياته الفنية، لا شك أن مدافعى فريق العاصمة الإيطالية واجهوا صعوبات كبيرة لإيقاف تحركات اللاعب المصرى”.

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف مع نادى ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم إلى 43 هدفًا، ليحتاج إلى تسجيل 4 أهداف لمعادلة الرقم القياسى كأكثر لاعب يسجل أهدافًا لنادى ليفربول فى موسم واحد على مدار التاريخ، والذى يحمله الأسطورة إيان راش، برصيد 47 هدفًا موسم 1983- 1984.

التعليقات