تحقيقات / محليات

11:17 مساءً EET

تطبيق “بدل تذكرتك” يُثير ضجة كبيرة.. ومترو الأنفاق يتخذ قراره الأول

قامت احدى شركات تطوير برامج المحمول، منذ الساعات القليلة الماضية، بالإعلان عن تطبيق جديد يحمل اسم “بدل تذكرتك” يواجه اسعار تذاكر المترو الجديدة.

واوضحت الشركة من جانبها أن فكرة البرنامج تقوم على تبادل “تذاكر”، المترو بين الركاب، وذلك عن طريق تحديد المحطة التي تود الذهاب إليها، لينسق “البرنامج”، بينك وبين شخص أخر متجه عكسياً ويمتلك نفس البرنامج، ليتم التنسيق بينكم للتقابل في المحطة المتفق عليها لتبادل التذاكر، وذلك لتفادي زيادة عدد المحطات.

واكدت الشركة أن التطبيق الجديد متاح لجميع المستخدمين على متجر “جوجل ستورز”، فيما اثار هذا التطبيق ضجة كبيرة في مواقع السوشيال ميديا والاعلام.

مترو الانفاق يعلق على انتشار تطبيق “بدل تذكرتك”

علقت الهيئة العامة لمترو الأنفاق، عن طريق متحدثها أحمد عبدالهادي، اليوم الاحد، على تطبيق الذي انتشر لمواجهة زيادة اسعار التذاكر، وكيف يكون التصدي لها.

وقال “عبدالهادي”، خلال تصريحات اعلامية له، “مفيش الكلام ده.. التذكرة لما بتدخل الماكينة الجديدة تختم برقم المحطة وبالساعة اللي دخل فيها المواطن”.

وأشار “متحدث المترو” إلى أنه لا يوجد الآن ما يسمى بـ”التزويغ” من دفع تذكرة المترو، البوابات الجديدة أغلقت المجال أمام “المزوغين”، موضحًا أن شركة الأمن تقف بكل ثقة أمام البوابا.

وتابع تصريحاته، قائلا: ان المترو اتخذ قرار بتطبيق غرامة علي عدم دفع التذكرة وهى خمسين جنيهًا، وفي حالة عدم دفع قيمة التذكرة كاملة خمسين جنيهًا أيضًا غرامة.

عمرو أديب يرد بتصريحات قوية

من جانبه هاجم الإعلامي عمرو أديب دعوات التحايل على زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق عن طريق بعض التطبيقات التى انتشرت خلال الفترة الماضية.

وأضاف “اديب” خلال حلقة اليوم من برنامجه “كل يوم” المُذاع عبر فضائية “ON E” قائلًا:”بدل تذكرتك ده مش هينفع كل ده وهم”.

وتابع: “طب متعمل اشتراك ليه السرقة ليه هنسرق بعض ونعلم ان الزيادات لا يحبها احد وفي انجلترا اليوم اللي يزيد فيه المترو يوم اسود ..ليه كده ايه الفكرة يعني هتوفر قد إيه من السرقة”.

واستطرد “عمرو اديب” : “المرفق يا جماعة بيتهاوى وبيسقط الخط الأولاني بيسقط ومفيش فلوس إعمل اشتراك ووفر فلوس”.

جدير بالذكر أن وزارة النقل اعلنت يوم الخميس الماضي عن زيادة اسعار تذاكر مترو الانفاق إلى 3 جنيهات و5 جنيهات، و7 جنيهات على حسب عدد المحطات.

التعليقات