الحراك السياسي

01:45 مساءً EET

أهالي غزة: الرئيس السيسي أعاد لنا “لمة رمضان” بقرار فتح معبر رفح

تواصل السلطات المصرية المختصة بمعبر رفح البري فتحه لليوم الـ11 على التوالي طوال الشهر الكريم.

جاء قرار فتح المعبر بعد التعليمات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل شهر رمضان بيوم واحد، بفتح المعبر طوال شهر رمضان، وذلك تخفيفًا على أهالي قطاع غزة، والوقوف بجانبهم ضد العدوان الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم حكومة غزة، إن قرار الرئيس السيسي ليس غريبا على مصر حكومة وشعبا، فإن مصر منذ قدم التاريخ وهى حائط الصد المنيع عن الشعب الفلسطيني، وأن قرار الرئيس هو بمثابة الدفعة القوية لأهالي القطاع بأنهم ليس وحدهم ضد العدوان الإسرائيلي.

وقالت إحدى السيدات العابرات لمعبر رفح باتجاه الأراضي المصرية تدعى أمال أبو رنة، إنها فقدت الأمل في أن تدخل للأراضي المصرية لعلاج طفلها لعدم ظهور اسمها في الكشوفات قبل رمضان، حتى جاء قرار الرئيس السيسي بفتح المعبر طوال شهر رمضان، و”قمت بالتقديم مرة أخرى، والحمدلله تمكنت من العبور وأنا الآن في الأراضي المصرية الشقيقة”.

وقال الحاج أبو أحمد شماس، من أهالي القطاع، “فرحنا السيسي قبل العيد لقد عاد ابنى بعد طوال انتظار، وهو الآن معنا في القطاع، سوف يقضى أياما رمضانية معنا طال انتظارها قبل العودة للخارج لاستكمال الدراسة، ولقد استجاب الله لدعوات أمه وجعل الرئيس المصري سببا في اسعادنا”.

وقالت آمال محمد، إحدى السيدات العابرات من معبر رفح باتجاه العريش: “عدت إلى زوجي بعد شهور قضيتها أنا وأولادي في القطاع عند أهلي هناك، ولولا قرار الرئيس لما تمكنت من العودة إلى زوجي، فهو في انتظاري في العريش منذ أن سافرنا، وسوف ننطلق للقاهرة إلى بيتنا وأعمال زوجي هناك”.

وشهد قطاع غزة وضع لافتات وصورا كبيرة تم تعليقها في ميدان الرمال بالقطاع كتب عليها “شكرا مصر”، ولافتة أخرى بالقرب من معبر رفح الجانب الآخر كُتب عليها “شكرًا مصر”، أيضًا، تحت علمي فلسطين ومصر، يتوسط الكلمتين صورة كبيرة للرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن مبادرة فلسطينية في حب مصر امتزج خلالها علم الدولتين، فيما كتبت عبارة “تحيا مصر” في الجزء الأسفل من الناحية اليسرى للصورة.

وأكد جمعة يونس، أحد الأطباء برفح الفلسطينية، أن أهالي غزة في انتظار كأس العالم لتشجيع المنتخب المصري ومؤازرته لتحقيق إنجاز عربي جديد يضاف لإنجازاته، مؤكدًا أن المنتخب العربي الوحيد الذي يشجعه كل أهالي القطاع هو المنتخب المصري، لاعتبار غزة ومصر قطعة واحدة، مؤكدًا أن أهالي القطاع مقسمين لقسمين قسم يشجع الأهلي والآخر الزمالك، وإن كانت نسبة الزمالك أكثر بقليل، إلا أن الجميع متفق على تشجيع المنتخب تحت قيادة اللاعب الموهوب أبو صلاح.

التعليقات