تحقيقات / رياضة

08:46 مساءً EET

معلومات مُثيرة للجدل عن اللاعب #يوري_جازينسكي مُفتتح كرنفال أولى أهداف #كأس_العالم بمباراة #روسيا و #السعودية

اثار يوري جازينسكي لاعب المنتخب الروسي الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب ظهوره بهذا الاداء فى مباراة روسيا والسعودية بكأس العالم، واصبح الكثيرين يتساءلون من هو هذا اللاعب الروسي؟؟.

كان قد افتتح #جازينسكي كرنفال اهداف منتخبه الروسي فى المنتخب السعودي، بإحراز أول هدفين ثم يليه ثلاثة اهدافًا اخرى بالمباراة.

وتستعرض اليوم الخميس بوابة “مصر 11″، معلومات عن هذا اللاعب الروسي يوري جازينسكي رجل مباراة افتتاحية مونديال روسيا2018، كالاتي:

1- لعب جازينسكي، كرة القدم فى عمر 6 سنوات، بإحدى المدارس الرياضية فى روسيا، ثم انتقل لنادى تشانج الروسى عندما بلغ الرابعة عشر عامًا.

2- بدأ اللعب فى الدوري الروسى الدرجة الأولى عام 2007 عندما كان عمره 18 عامًا، وتميز فى مركز خط الوسط الدفاعى.

3-انتقل بعد ذلك جازينسكي إلى نادى لوخ إينيرجيا فلاديفوستوك عام 2010، ثم انتقل لنادى توربيدو موسكو فى عام 2012، ومنه إلى كراسنودار عام 2013، الذى يستقر فيه حتى وقتنا الحالى.

4-وفي أغسطس 2015 تم استدعاؤه إلى المنتخب الروسي للمشاركة في تصفيات كأس الأمم الأوروبية يورو 2016، وشارك لأول مرة مع المنتخب الروسيى في 31 أغسطس 2016 في مباراة ودية ضد تركيا.

5- واخيرا تم ضمه إلى القائمة الأولية للمنتخب الروسى لكأس العالم 2018، يوم 11 مايو 2018  وفي 3 يونيو الجاري، تم ضمه إلى القائمة النهائية للمونديال.

ومن جانب اخر عند النظر لمسيرة هذا اللاعب الروسي #يوري_جازينسكي نرى انه لم ينتقل إلى دوريات كبيرة حيث انه لم يحظي بأى بطولة مع الاندية التى شارك بها، ولكن انجازه الوحيد هو احرازه اولى اهداف كأس العالم مع منتخبه الروسي المضيف للبطولة.

جدير بالذكر ان المنتخب الروسي حقق فوزًا كبيرا على المنتخب السعودي بخماسية اهداف نظيفة فى المباراة التى جمعتهما اليوم بالعاصمة الروسية “موسكو”، فى افتتاح منافسات بطولة كأس العالم، حيث جاءت الاهداف عن طريق دينيس تشيريشيف “هدفين”، ويورى جازينسكى وأرتيم دزيوبا وأليكسندر جولوفينفى الدقائق 12 و43 و71 و91 و95 من عمر المباراة.

التعليقات